تراجع مؤشر أسعار الغذاء العالمي بنسبة 3.7 بالمائة – اليوم 24
القمح
  • السحايا

    انتشار” التهاب السحايا بزاكورة وجمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر”

  • الدكتور الشافعي

    مغاربة يطالبون بتعيين “طبيب الفقراء” وزيرا للصحة‬

  • المغرب وايران

    الخارجية تعمم قرار عقوبات أمريكا على إيران على القطاع البنكي

اقتصاد

تراجع مؤشر أسعار الغذاء العالمي بنسبة 3.7 بالمائة

 

شهدت الأسعار العالمية للسلع الغذائية الزراعية الأساسية تراجعاً في شهر يوليوز المنصرم، حيث سجلت جميع السلع الرئيسية المتداولة انخفاضات ملحوظة، تصدرها الانخفاضات في منتجات الألبان والسكر.
وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لأسعار الغذاء 168.8 نقطة، منخفضاً بنسبة 3.7 بالمائة عن مستواه المسجل في يونيو، وهو أكبر انخفاض شهري تشهده أسعار السلع منذ أواخر العام الماضي.
ويقيس مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء التغيّر الشهري في الأسعار الدولية لسلة السلع الغذائية الأساسية.
وانخفض مؤشر “الفاو” لأسعار الحبوب بنسبة 3.6 بالمائة مقارنة بشهر يونيو، وهو الآن أقل من مستواه في العام الماضي. وانخفضت أسعار تصدير القمح والذرة والأرز، على الرغم من ارتفاع قيم القمح والذرة في نهاية شهر يونيو.
وكان مؤشر “الفاو” لأسعار منتجات الألبان أكثر المؤشرات التي شهدت انخفاضاً، بنسبة 6.6 بالمائة، مع تراجع أسعار الزبدة والجبن بمعدل أسرع من أسعار مسحوق الحليب كامل الدسم والخالي من الدسم. وتراجع مؤشر الفاو لأسعار السكر بنسبة 6 بالمائة، أي إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات تقريباً.
كما انخفض مؤشر “الفاو” لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 2.9 بالمائة، للشهر السادس على التوالي، ليبلغ الآن أدنى مستوى له منذ يناير 2016. كما انخفض مؤشر الفاو لأسعار اللحوم بنسبة 1.9 بالمائة مقارنة بقيمته التي شهدت ارتفاعاً طفيفاً في شهر يونيو.

شارك برأيك