القضاء يقرر استمرار اعتقال 3 فلاحين مسنين ونقابة تحمل السلطات المسؤولية – اليوم 24
تضامن من ركراكة
  • السحايا

    انتشار” التهاب السحايا بزاكورة وجمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر”

  • الدكتور الشافعي

    مغاربة يطالبون بتعيين “طبيب الفقراء” وزيرا للصحة‬

  • المغرب وايران

    الخارجية تعمم قرار عقوبات أمريكا على إيران على القطاع البنكي

نقابات

القضاء يقرر استمرار اعتقال 3 فلاحين مسنين ونقابة تحمل السلطات المسؤولية

 

قررت ابتدائية سوق أربعاء الغرب تأجيل النظر في قضية ثلاث فلاحين مسنين (من 68 إلى 74 سنة) بالجماعة السلالية ركراكة التابعة لسوق الثلاثاء الغرب، إلى غاية 6 غشت واستمرار اعتقالهم.

وقالت  الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، إن اعتقال الفلاحين كان نتيجة احتجاجهم المنظم داخل فرع الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بالقنيطرة، للمطالبة باسترجاع أراضيهم الجماعية المنتزعة منهم من طرف الخواص.
وحملت الجامعة الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، في بلاغ نشر بصفحة الجامعة وبصفحة “حركة فيا كمبسينا في منطقة مينا”، وهي حركة دولية تضم أكثر من 200 مليون فلاح من حوالي 81 دولة، كامل المسؤولية لسلطات الوصاية على الأراضي الجماعية، لتجاهلها وعدم تدخلها لفض هذا النزاع وحماية الأراضي الجماعية من النهب في إطار مسؤولياتها وما يضمنه القانون.
ونددت الجامعة باعتقال ثلاثة فلاحين مسنين بمنطقة الغرب نتيجة دفاعهم عن حقهم في أراضيهم الجماعية المسلوبة منهم، ونادت بمواصلة اليقظة والتعبئة خلال العطلة الصيفية للتصدي لأي هجوم محتمل على المكتسبات والحقوق.
إلى ذلك، أكد الفلاحون على موقفهم الرافض لما سموه “الحوارات الاجتماعية المغشوشة، التي لا تخلص إلى نتائج ملموسة تصب في اتجاه تحسين الأوضاع المادية والمعنوية للأجراء”، موضحين أنه لا معنى ولا فائدة من أي حوار اجتماعي قبل تنفيذ الاتفاقات والالتزامات السابقة.

شارك برأيك