أزمة “لارام” مستمرة.. وهذه هي الرحلات الملغاة اليوم الجمعة – اليوم 24
لارام الخطوط الملكية
  • أمطار-1-550x309

    الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة ابتداء من اليوم وعودة الأمطار الخريفية

  • والدة الطفلة خديجة لك خديجة  خ

    عائلة الطفلة خديجة تراسل الديوان الملكي وتطالب بتعويضات عن الضرر

  • إطلاق النار على “الحراكة”.. مغاربة: العقاب يجب أن يطال شبكات التهجير وليس الشباب الهارب من الفقر – فيديو

مجتمع

أزمة “لارام” مستمرة.. وهذه هي الرحلات الملغاة اليوم الجمعة

تتواصل أزمة الشركة الوطنية للخطوط المغربية، بسبب الاحتقان بين الربابنة، وإدارة الشركة، حيث تم إلغاء 4 رحلات، اليوم الجمعة، والتي كانت مقررة أن تنطلق من مطار الدارالبيضاء، نحو عدد من البلدان الأوربية.

أولى الرحلات “AT728″، التي كان من المفترض أنها ستنطلق في الساعة الثامنة إلى 10 دقائق من الدارالبيضاء لتصل إلى مارسيليا في الحادية عشرة والربع.

والرحلة الثانية “AT729” من مارسيليا، كانت ستنطلق في منتصف النهار لتصل إلى الدارالبيضاء في حدود الساعة الثانية عشرة ما بعد الزوال، إضافة إلى الرحلة “AT992″ و”AT993”.

وأفادت مصادر “اليوم24″، أن تم تأخير عدد من الرحلات، اليوم، على رأسها الرحلة، التي كان مقررا أن تنطلق في الساعة الثامنة من مطار محمد الخامس إلى مطار “شارل ديغول” في باريس، والتي تم تأخيرها لأزيد من ساعتين.

وفاق عدد الرحلات، التي تم إلغاؤها، منذ بداية الأزمة إلى أكثر من 200 رحلة، فيما وجد المسافرون وسط المطار دون أي توضيحات.

وتجدر الإشارة إلى أن ربابنة الشركة المغربية للخطوط الملكية، دخلوا منذ 20 يوليوز الماضي، في إضراب عن العمل ضد الشركة، أطلقوا عليه اسم “عصيان”، بسبب ما اعتبروه عدم تلبية مطالبهم، والمتمثلة في رفع الأجور، وزيادة أيام العطل الشهرية.

وكما نشرنا في خبر سابق، دخل مجلس النواب على خط الأزمة، حيث طالب رئيس لجنة القطاعات الانتاجية في مجلس النواب، البرلماني محمد أبودرار بعقد اجتماع طارئ للجنة لدراسة موضوع إلغاء العديد من الرحلات الجوية بسبب أزمة الربابنة مع إدارة “لارام”، داعيا إلى استدعاء كل من وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، بالإضافة إلى المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية.

شارك برأيك