“الإقصاء الممنهج” يدفع 10 أعضاء إلى الاستقالة من مجلس جماعي في الحسيمة – اليوم 24
جماعة إمرابطن إقليم الحسيمة
  • محطة وجدة

    بعد طول انتظار.. افتتاح محطة السكك الحديدية بوجدة بتكلفة 170 مليون درهم

  • شباب من الناظور في رحلة للهجرة السرية

    الهجرة مستمرة.. شباب من الناظور يوثقون رحلتهم عبر “قارب موت” بمياه المتوسط

  • شرطة إسبانيا ـ أرشيف ـ

    الرصاص يلعلع في سوق بسبتة المحتلة وإصابات في صفوف 5 شبان

مجتمع

“الإقصاء الممنهج” يدفع 10 أعضاء إلى الاستقالة من مجلس جماعي في الحسيمة

علم “اليوم24″، من مصادر مطلعة، أن عشرة أعضاء ينتمون إلى المجلس الجماعي لإمرابطن في منطقة تامسينت في إقليم الحسيمة، تقدموا باستقالة جماعية، مساء أمس الخميس، لرئيس الجماعة الترابية ذاتها.

وحسب المصادر ذاتها، فالخطوة، التي أقدم عليها الأعضاء، المنتمون للجماعة، جاءت احتجاجا على ما أسموه بـ”الاقصاء الممنهج”، الذي طالهم من مجلس الجماعة المذكورة أعلاه، وعدم إشراكهم في المشاريع، التي يتم إنجازها داخل نفوذهم الترابي، بالإضافة إلى عدم الاستجابة لتنفيذ عدد من القرارات المُنبثقة عن دورات المجلس الجماعي، ناهيك عن التماطل في معالجة مجموعة من المشاكل العالقة، والمتراكمة داخل الجماعة، حسب وثيقة الاستقالة، التي تم إيداعها في مكتب الضبط.

وأضافت المصادر ذاتها أن رئيس الجماعة، مباشرة بعد علمه بالاستقالة، التي وضعت في مكتب الضبط، أجرى اتصالات، ومفاوضات مع الأعضاء المستقلين، لإقناعهم بالتراجع عن قرار الاستقالة، خصوصا أن أغلبهم يشكلون الأغلبية.

وعلم “اليوم24” أن الأعضاء الموقعين على الاستقالة، ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ويتعلق الأمر بالنائب الأول للرئيس، والنائب الثاني، وكاتب المجلس، وخمسة مستشارين، إلا مستشارا واحدا عن حزب الحركة الشعبية.

 

 

شارك برأيك