أيام قبل العيد.. حرب ضد فضلات الدجاج – اليوم 24
عيد الاضحي - الرحبة - تصوير رزقو  (20)
  • جذور

    بعد اتهامها بتنظيم نشاط تضمن «إساءات واضحة للمؤسسات ومسا بالدين الإسلامي»..«جذور» ترفض 
حلها وتستأنف الحكم الصادر ضدها

  • ماكرون ومجلس الديانة الإسلامية

    كواليس لقاء ماكرون 
مع مجلس الديانة الإسلامية.. تعديلات فرنسية تشدد الخناق على تمويل المساجد وتفرض على الجمعيات التصريح بتبرعاتها

  • الفتيت

    لفتيت للنقابات: أنا باغي نخيط بخيط بيض

مجتمع

أيام قبل العيد.. حرب ضد فضلات الدجاج

وضع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إجراء للترخيص البيطري، بتنسيق مع الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن وناقلي بقايا فضلاتها، وهو القرار الذي مازال ساري المفعول، ولا يسمح سوى بنقل فضلات الدواجن المصحوبة برخصة بيطرية. هذا الإجراء يهدف إلى منع استعمال هذه الفضلات علفا للمواشي، والتسبب، بالتالي، في فساد لحوم أضاحي العيد.

من جانبها، كشفت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، على لسان رئيسها بوعزة الخراطي، أنها وضعت أعضاءها رهن إشارة المستهلكين المغاربة في جميع مدن المملكة، من أجل تلقي شكاواهم المحتملة في عيد الأضحى.

وقال الخراطي، في اتصال مع «اليوم24»، إن جامعته ستستقبل شكاوى المضحين في ربوع المملكة، وستحيلها على الأطباء البيطريين الذين كلفهم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية هذا العام باستقبال جميع الشكايات المحتملة، في حال ظهور بعض الأعراض غير الصحية على الذبائح.

وأكد بوعزة الخراطي، في حديثه للجريدة، وضع دليل للمستهلك سيوزع على عموم المواطنين، موضحا أن جامعة المستهلين انخرطت في حملة إعلامية منذ بداية الأسبوع الجاري، وإلى غاية يوم الثلاثاء، يقوم خلالها أعضاء الجامعة بتقديم جميع التوضيحات اللازمة عن طريقة الذبح والتعامل الصحي مع الأضاحي.

وارتباطا بهذا الموضوع، أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الحالة الصحية للقطيع الوطني، خاصة الأغنام والماعز، «جيدة» بمختلف جهات المغرب.

شارك برأيك