لائحة عفو ملكي جديدة…14 سلفيا حوكموا في قضايا الإرهاب يغادرون السجون – اليوم 24
جانب من وقفة اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين
  • image

    في استفزاز جديد.. وزير إسباني يستقبل وفدا عن “البوليساريو” في مكتبه!

  • image

    عدم التمييز بين المرتفقين والحياد والشفافية…مسؤولو وزارة الشغل يوقعون على “ميثاق المسؤولية” 

  • A police car is seen in the village of Codogno after officials told residents to stay home and suspend public activities as 14 cases of coronavirus are confirmed in northern Italy, in this still image taken from video in the province of Lodi, Italy, February 21, 2020. Local Team/REUTERS TV via REUTERS   ATTENTION EDITORS - ITALY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ITALY AND IT WEBSITES.  THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

    بعد عزل 11 بلدة إيطالية بسبب “كورونا”.. الخارجية المغربية تتحرك وتنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية المغربية

محاكمات

لائحة عفو ملكي جديدة…14 سلفيا حوكموا في قضايا الإرهاب يغادرون السجون

أعلنت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، عن استفادة 14 معتقلا سلفيا من عفو ملكي ينهي العقوبات الثقيلة التي كانت صادرة في حقهم، موزعين بين ثلاثة مدن.

وقالت اللجنة، في بلاغ لها أصدرته اليوم الأحد، أن معتقلين إسلاميين على خلفية قضايا الإرهاب، استفادوا من عفو ملكي، اليوم الأحد، حيث قالت اللجنة في البلاغ “توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بمعطيات تفيد أنه بفضل من الله قد استفاد زوال يوم الأحد 19 غشت 2018 عدد من المعتقلين الإسلاميين بمختلف السجون المغربية من مسطرة العفو، حيث تم الإفراج على عدد توصلنا إلى حدود الساعة ببعض الأسماء منهم”.

ونشرت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، لائحة لـ17 معتقلا إسلاميا، موزعين بين سجن رأس الما في فاس وسجن عكاشة بالدار البيضاء وسجن القنيطرة، وأغلبهم كانوا محكومين بسنوات سجن نافذة تصل إلى 20 سنة، قضى بعضهم منها 15 سنة، وكان بعضهم قد اعتقل على خلفية أحداث 16 ماي الإرهابية.

وكانت اللجنة قد راسلت مرارا السلطات، لتمتيع المعتقلين الإسلاميين بالعفو الملكي، على غرار باقي المعتقلين، ليتم الاستجابة لطلبهم اليوم.

 

شارك برأيك