مرضى وزان محرومون من السكانير ويشتكون غياب الأطباء في آخر الأسبوع وأيام العطل – اليوم 24
مستشفى وزان
  • حجز كمية مهمة من الماريخوانا والحشيش

    توقيف شبكة إجرامية تنشط في الإتجار الدولي ـ صور ـ

  • إعتقال مغربي حاول تهريب كبسوات حشيش

    إعتقال مغربي حاول تهريب 148 كبسولة حشيش داخل معدته ـ صورة ـ

  • محمد أمكوح

    بعد إستفادته من العفو الملكي.. ناشط بحراك الريف يعود إلى السجن من جديد

مجتمع

مرضى وزان محرومون من السكانير ويشتكون غياب الأطباء في آخر الأسبوع وأيام العطل

رغم توفر المستشفى الإقليمي “أبو القاسم الزهراوي” بمدينة وزان، على جهاز الأشعة “السكانير، وطاقم طبي، إلا أن ساكنة وزان محرومة من هذه الخدمة خصوصا في آخر الأسبوع وأيام العطل والأعياد والمناسبات.

وحسب مصادر “اليوم “24، فالمرضى يضطرون للإنتقال إلى مستشفيات مدن أخرى، كتطوان وطنجة وغيرها من المدن المجاورة، بحثا عن العلاج، رغم توفر المستشفى الإقليمي المذكور أعلاه على ثلاث أطباء إلا أنهم لا يعملون بنظام “المداومة” و “الإلزامية”، حيث يشتغلون فقط وقتهم المحدد من الثامنة صباحا إلى غاية الرابعة والنصف بعد الزوال.

ودقت فعاليات مدنية وجمعوية، ناقوس الخطر خصوصا بعد توالي حوادث السير، وغيرها التي يتعرض لها المواطن الوزاني، بين الفينة والأخرى خاصة مع عطلة الصيف وعيد الأضحى، مستنكرين الوضع الذي آل إليه المستشفى الإقليمي، في الأونة الأخيرة، محملين المسؤولية لوزارة الصحة على إعتبارها القطاع الوصي.

وأوردت المصادر نفسها، أن آخر هذه الحالات سجلت مساء اليوم، حيث تعرض طفلا في ربيعه الثالث لكسر، وعدم تواجد الأطباء إظطر والديه لنقله خارج المدينة في حالة حرجة، وحالة أخرى كانت أمس البارحة الثلاثاء بعد تعرض طفل في ربيعه الخامس لسقوط عرضي، ما اضظره للتنقل إلى مستشفى تطوان.

 

شارك برأيك