إيطاليا..القضاء يتابع وزير الداخلية بزرع “الحقد والكراهية” بسبب مواقفه “العنصرية” – اليوم 24
وزير الداخلية الايطالي وزعيم اليمين المتطرف ماتيو سالفيني
  • لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة

  • سعاد السباعي

    رغم تلقيها تهديدات من “داعش” بالقتل.. إيطاليا تحرم برلمانية من أصل مغربي من الحراسة

  • DSC_0087-1280x853

    تفكيك عصابة أفرادها مغاربة روعوا سكان ثلاث مدن إيطالية -صور وفيديو-

سياسية

إيطاليا..القضاء يتابع وزير الداخلية بزرع “الحقد والكراهية” بسبب مواقفه “العنصرية”

رفع مجموعة من المواطنين بإيطاليا دعوى قضائية ضد وزير الداخلية، ونائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، عن حزب “الرابطة” العنصري المتطرف.

واتهم المواطنون الإيطاليون، الذين قرروا رفع الدعوى القضائية ضد سالفيني، بشكل جماعي، وكلهم ينحدرون من مدينة تريفيزو، أحد معاقل اليمين المتطرف، وزير الداخلية بالتحريض على  “الكراهية والعنصرية”.

واستند رافعو الدعوى على مجموعة من المواقف التي أعلنها زعيم “لاليغا”، سواء من خلال وسائل الاعلام الإيطالية أو من خلال تدوينات على صفحاته الشخصية على موقعي فيسبوك وتويتر، والتي يهاجم فيها المهاجرين وتلقى آلاف الإعجابات، كما تخلِّف سيلاً  من التعليقات العنصرية.

وسيستمع قضاة محكمة مدينة تريفيزو للوزير الإيطالي، الذي وُجهت له تهمة ” التحريض على الحقد والكراهية و العنصرية”، طبقاً لمقتضيات قانون يطلق عليه ” قانون مانشينو”.

ورداً على هذه الدعوى القضائية، كتب زعيم اليمين المتطرف تدوينة على موقعه الشخصي في فيسبوك جاء فيها: “إذا كان أحدٌ ما يريد التحقيق معي فليفعل، مستعد أن أحمل معي حججي..”.

يذكر أن فترة تولي حركة الخمس نجوم الشعبوية وحزب لاليغا العنصري الحكم بإيطاليا، عرفت زيادة مذهلة في عدد الأحداث العنصرية في هذا البلد.

شارك برأيك

مواطن*

هذا في إيطاليا. و ليس في بلد عربي.. تخيلوا متابعة بوسعيد “المداويخ” قضائيا بدعوى اﻹخلال باﻹحترام الواجب للشعب ! .. في الحقيقة، يصعب هكذا تخيل، اللهم إذا أقترن ب”حقكم في الجنة”.

إضافة رد