يهم المسافرين عبر شركة “Ryanair”….إجراءات جديدة تخص حقائب اليد – اليوم 24
طائرة "ريان إير"
  • لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة

  • سعاد السباعي

    رغم تلقيها تهديدات من “داعش” بالقتل.. إيطاليا تحرم برلمانية من أصل مغربي من الحراسة

  • DSC_0087-1280x853

    تفكيك عصابة أفرادها مغاربة روعوا سكان ثلاث مدن إيطالية -صور وفيديو-

منوعات

يهم المسافرين عبر شركة “Ryanair”….إجراءات جديدة تخص حقائب اليد

أعلنت شركة الخطوط الجوية ذات التكلفة المنخفضة ريان إير Ryan air، عن تدابير جديدة تخص نقل الأمتعة على متن طائراتها.

وبناءً على الإجراء الجديد، سيكون كل مسافر على متن رحلات ريان إير ملزما بأداء رسوم  لحمل حقيبته اليدوية ذات العجلات (Bagage á main)  وحتى لوضعها في صندوق الطائرة في المكان المخصص للأمتعة ذات الحجم الكبير.

وابتداءً من فاتح نونبر سيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ، وسيدفع كل مسافر سعر 8 أورو مقابل حقيبة اليد إذا قرر الدفع عند الحجز، أما إذا أراد الدفع لنقل الحقيبة لاحقاً فسيكون ملزما بدفع اثنان أورو كزيادة، أي ما مجموعه عشر أوروهات.

وسيترتب على هذه التعديلات بخصوص الأمتعة، ارتفاع أسعار تذاكر هذه الشركة التي تعد واحدة من أرخص شركات النقل الجوي ذات التكلفة المنخفضة low cost خاصة في فترات محددة من السنة.

ولم يمضِ سوى أقل من سنة على تعديل كانت قد قامت به الشركة يخص حقائب اليد، إذ فرضت على زبنائها الذين لم يؤدوا ثمن “الأسبقية” عدم نقل حقائب يدهم إلى داخل الطائرة.
من جهة أخرى، نبهت الشركة الإيرلندية كل زبنائها الذين حجزوا قبل فاتح شتنبر للسفر انطلاقاً من تاريخ 1 نونبر، بأنهم ملزمون بدفع الفارق أو طلب استرجاع المبالغ التي دفعوها مقابل تذاكرهم.

يذكر أن التعديلات الجديدة تشمل فقط حقائب اليد، أما الحقائب ذات الوزن والحجم الأكبر (20  كيلوغرام)، والتي تشحن في صندوق الطائرة فلم يشملها أي تغيير، كما أن الحقائب الصغيرة الحجم بدون عجلات كحقائب السيدات أو كل حقيبة صغيرة يمكن وضعها تحت المقعد، فسيمكن حملها داخل مقصورة الطائرة مجاناً.

 

شارك برأيك