الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة يطيح بضابط شرطة بمارتيل – اليوم 24
الرشوة
  • wizara

    وزارة الأعرج تعلن عن إحداث سجل وطني للخدمات الإعلامية.. هذه أهدافه

  • 50070732_2214265342146254_1053240648016068608_n

    العثماني من جهة إلياس العماري: نقوم بالزيارات الجهوية بنية صادقة وليس لأجل المزايدات

  • محكمة النقض

    محكمة النقض: تبادل امرأة متزوجة القبلات مع رجل أجنبي عنها خيانة زوجية

مجتمع

الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة يطيح بضابط شرطة بمارتيل

تم اليوم الاثنين، إيقاف ضابط شرطة بمدينة مارتيل في حالة تلبس بقبض مبلغ ألف درهم من المشتكي المبلغ عن الرشوة، مقابل الإسراع في البحث حول شكاية تخصه، وذلك في إطار التبليغ عن الرشوة بواسطة الرقم المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة.

وأفاد مصدر من رئاسة النيابة العامة، أن عدد الأشخاص الذين أطاح بهم الرقم الأخضر بلغ في أقل من أربعة أشهر 33 موظفا عموميا، بالإضافة إلى الوسطاء.

وكانت رئاسة النيابة العامة قد أعدت مركزاً للاستماع يقوم الموظفون فيه باستقبال مكالمات المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة بعد الزوال، وبإمكان المغاربة التبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد بالاتصال بالرقم (0537718888).

ويهدف الخط الهاتفي إلى ضبط المرتشين في حالة تلبس بناء على تبليغ من الأشخاص الذين يطلب منهم منح رشاوى مقابل خدمات بالإدارات، والمؤسسات العامة أو الخاصة خلافا للقانون.

يذكر أن الخط المباشر، أطاح بداية الشهر الجاري بطبيب بالدارالبيضاء، ضُبط متلبسا برشوة تقدر بـ600 درهم مقابل شهادة طبية أمد العجز بها 30 يوم.

 

شارك برأيك

امزيغي شرقي

ام تكفيك 7000 درهم زاءد ساعات المداوة اي ما يفوت 800 درهم زدت عليها الرشوة انكك اكبر الاغبياءواهنن سلك الشرطة الديكما ننننمي اليه بفخر واعتزاز ومنا نعيش براثبنا وراسنا هالي. الله يهدي ما خلق ويعطينا القناعة .مادا ستفعل عند التقعد ويحدفون لك 3000درهم من التقاعد الدي هو تهوض عن السكن هل ستسرق . يقول المثل المغربي البس كدك يواتيك والسلام وشكرا للشرطيين الاحرار.

إضافة رد