بعد تجريد أفيلال من مهمتها الوزارية.. تفاصيل لقاء عاصف بين بنعبد الله والعثماني والقرار الأخير بيد “PPS” – اليوم 24
بنعبد الله: لا للاستهتار بالمقاطعة
  • الحركة الشعبية

    الحركة الشعبية تنفي الحسم في إسم رئيس المجلس الوطني للحزب

  • ناتنياهو وقابوس

    مناهضو التطبيع يحتجون لدى سفارة سلطنة عمان بالرباط ضد استقبال قابوس لنتنياهو 

  • نجيب بوليف

    بعد تلويح أرباب وكالات كراء السيارات بالاحتجاج .. بوليف يتدخل ويعد بالتسوية

سياسية

بعد تجريد أفيلال من مهمتها الوزارية.. تفاصيل لقاء عاصف بين بنعبد الله والعثماني والقرار الأخير بيد “PPS”

جمع لقاء ساخن، مساء اليوم الاثنين، بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل، وسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دون الخروج باتفاق يوقف الأزمة بين الحليفين الحكوميين، والتي اندلعت بعد تجريد شرفات أفيلال من حقيبتها الوزارية، بقرار ملكي، وباقتراح من سعد الدين العثماني.

مصادر مقربة من أطراف الأزمة، كشفت لـ”اليوم 24″ أن اللقاء الذي شهده اليوم المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة الرباط، حضره كل من نبيل بنعبد الله مرفوقا بوفد من حزبه، فيما حضر العثماني مرفوقا بمصطفى الرميد، القيادي بحزبه، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.

اللقاء، نقل فيه بنعبد الله والوفد المرافق للعثماني كل المؤاخذات التي سجلها التقدم والاشتراكية على سحب حقيبة وزارة الماء من يد شرفات أفيلال، خصوصا أن الأمر تم دون تشاور  العثماني مع باقي أطراف الأغلبية، بمن فيهم نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب الذي تنتمي إليه أفيلال.

خلاصات هذا اللقاء الذي يحيطه قياديو التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية بتكتم شديد، ينتظر أن يعرضها غدا الثلاثاء، نبيل بنعبد الله على المكتب السياسي لحزبه، للخروج بقرار رسمي للحزب تجاه الأزمة الحالية.

شارك برأيك