إسهال وقيئ وعطش.. هذه أعراض الإصابة بـ “داء الكوليرا” – اليوم 24
مستشفى!
  • سيارة اسعاف

    عاجل.. تسمم 9 تلاميذ بتطوان بسبب تذوقهم لدواء محاربة الجرذان

  • حالة وفاة- أرشيف

    وفاة سائح إنجليزي في ظروف غامضة بمرتيل

  • محمد إدعمار ويونس التازي

    قال إن المدينة تختنق إقتصاديا.. عامل تطوان يرد على إدعمار: يجب التوقف عن ترديد خطابات الأزمة

مجتمع

إسهال وقيئ وعطش.. هذه أعراض الإصابة بـ “داء الكوليرا”

كشف الدكتور سعيد العباري، المختص في الإنعاش والتخدير، بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان، أعراض الإصابة بداء الكوليرا، الذي اقترب من المغرب، بعد حلوله ضيفا ثقيلاً على جارته الجزائر، حيث خلف في أيام، قتيلين وسجّل عدة إصابات.

وأوضح العباري، على جداره بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن أهم أعراض الإصابة بداء الكوليرا، تتمثّل في “حدوث إسهال شديد وحاد في كل مرة، وبشكل كثير، وغير مصحوب بمغص، ولا بارتفاع درجة الحرارة، مع تحول لون البراز من أصفر إلى أبيض قريب من لون ماء الأرز”، حسب قوله.

وأبرز في تدوينه له، أنه من بين أعراض الإصابة بداء الكوليرا، حدوث عطش شديد نتيجة الإسهال والقيئ الشديدين، مع حدوث جفاف وهبوط في الدورة الدموية كذلك.

وأورد المتحدث، أن المصاب بداء الكوليرا، قد يشكو من تقلصات مؤلمة فى الأطراف أو البطن أو الصدر، بسبب نقص أملاح الكلوريدات والكالسيوم، وكبار السن بدورهم، قد يشتكون من ضيق شديد فى منطقة الصدر.

وذكر أن المصابين بداء الكوليرا من كبار السن، يحدث لهم ضيق في منطقة الصدر، نتيجة لزيادة لُزوجة الدم، التي تؤدي إلى حدوث التصاق الصفائح الدموية، مما يفرز قصوراً فى الدورة التاجية للقلب، ومن تم الذبحة الصدرية.

وأشار العباري، إلى أنه من بين أعراض الإصابة بداء الكوليرا، حدوث نقص فى البول، نتيجة الجفاف، المؤدي فى بعض الحالات إلى توقف إدرار البول، على حد تعبيره.

شارك برأيك