محمد السادس: فقد المغرب صديقا كبيرا بعد وفاة جون ماكين – اليوم 24
الملك محمد السادس 22
  • قطر تحدث ملتقى وجائزة خاصين بالدراما العربية

  • درهم مغربي - نقود

    القروض العقارية.. تراجع أسعار الفائدة إلى 5,34 %

  • ثلوج جرادة

    4248 زيارة ميدانية بـ28 إقليما.. إطلاق عملية “رعاية” للمناطق المعزولة

سياسية

محمد السادس: فقد المغرب صديقا كبيرا بعد وفاة جون ماكين

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة لأفراد أسرة السناتور الراحل جون ماكين.

وأعرب الملك، لأفراد أسرة المرحوم جون ماكين، ومن خلالهم لكافة أصدقاء الراحل وأقربائه، ولعائلته السياسية في الحزب الجمهوري، وللشعب الأمريكي، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، راجيا لهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وجاء في برقية الملك “وإننا لنستحضر بكل تقدير ما كان يتحلى به الفقيد من خصال إنسانية، وروح وطنية، والتزام بالقضايا العادلة في مختلف ربوع العالم. لقد فقد المغرب برحيله صديقا كبيرا، ظلت تربطه به وشائج متينة من التقدير المتبادل، والحرص المشترك على نصرة القيم الإنسانية المثلى”.

وبدأ الأميركيون وداع السناتور الأميركي جون ماكين الذي توفي السبت عن 81 عاما ، خلال أسبوع ينتهي بجنازة وطنية تنظم السبت المقبل في العاصمة الفدرالية واشنطن، قبل أن يوارى الأحد في مقبرة الأكاديمية البحرية في أنابوليس.

وتوفي السناتور عن ولاية أريزونا قبل أيام من بلوغه الثانية والثمانين من العمر في مزرعته بالقرب من سيدونا، بعد سبعة أشهر من الصراع مع سرطان في الدماغ.

وكانت زوجته الثانية سيندي وأبناؤه السبعة — ثلاثة منهم من زواج سابق — إلى جانبه عند وفاته.

وأعلن منظمو مراسم وداع بطل حرب فيتنام السابق أن جثمانه سيسجى في مبنى برلمان ولاية أريزونا التي كان ممثلها في الكونغرس لأكثر من 35 عاما، في مدينة فينيكس اليوم الأربعاء.

وقال حاكم ولاية أريزونا داغ ديوسي “إنه تكريم نادر وخاص لرجل مميز جدا”.

شارك برأيك