أفتاتي لـ “اليوم24”: متمكسون بالتقدم والاشتراكية.. ونسعى لحلفاء جدد – اليوم 24
عبد العزيز أفتاتي
  • أحمد المرابط السوسي

    عاجل.. حزب أخنوش يسترجع مقعده البرلماني بالمضيق الفنيدق

  • الزياني ويتيم

    برلمانية تجر يتيم إلى المساءلة.. وتؤكد: تنامي الهجرة السرية يعكس الأوضاع الاقتصادية الصعبة

  • خبراء الفرقة الوطنية للدرك الملكي

    الفرقة الوطنية للدرك الملكي تعاين كارثة بيئية بمرتيل والمقصلة تقترب من منتخبين ومسؤولين كبار

سياسية

أفتاتي لـ “اليوم24”: متمكسون بالتقدم والاشتراكية.. ونسعى لحلفاء جدد

أكد عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لموقع “اليوم24″، أن حزب المصباح متمسّك بتحالفه مع حزب التقدم والإشتراكية، وذلك خلال تعليقه على الأزمة التي وقعت بين إخوان بنكيران ورفاق بنعبد الله، بسبب إعفاء شرفات أفيلال من مهمتها الحكومية، وحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء التي كانت تشرف عليها.

وقال أفتاتي: “نحن متمسكون بحزب التقدم والإشتراكية، والناس كلهم يعرفون مدى احترامنا للأخ نبيل بنعبد الله، وللأستاذة شرفات أفيلال، ولحزب الكتاب عموماً، ونعمل دائماً على توطيد تحالفنا معهم، ليس على مستوى الرباط وحسب، بل في مختلف البوادي والجبال”.

وأردف في السياق نفسه: “تحالفنا مع حزب التقدم والاشتراكية قائم بشكل أفقي وعمودي، ومستقبلنا المشترك سيبقى قائماً لخدمة الوطن والشعب، مع محاولات السعي نحو توسيع التحالف، من خلال الانفتاح على أحزاب أخرى، مثل حزب الاستقلال”، على حد تعبيره.

وأبرز أفتاتي في حديثه مع “اليوم24″، أن “قرار حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، جاء من طرف رئيس الدولة، مما يعني أنه أخذ بعين الإعتبار رأي الأطراف المعنية، ولذلك من المطلوب أن يوضح كل من العثماني وأعمارة وأفيلال، تدبيرهما للقضية لينقشع الغموض”، حسب قوله.

وأوضح المتحدّث، أنه لا يملك التفاصيل الكاملة حول قضية حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، لكنه طالب بعدم تحميل العثماني لوحده المسؤولية، وقال: “القضية لها ثلاث حلقات ومستويات، ويجب التباحث مع جميعها”، على حد تعبيره.

شارك برأيك