العلمي يتدخل لإخلاء مخيم هددت العواصف فيه حياة الأطفال – اليوم 24
مخيم إيموزار
  • عاملات اسبانيا التوت

    بسبب زيادة أعداد العاملات الموسميات المغربيات في إسبانيا.. منتجو الفواكه الحمراء في المغرب ينتفضون

  • 16 جرادة

    التقرير العالمي لحقوق الإنسان: مصادرة حرية التعبير وتعنيف المتظاهرين وتنقيل المهاجرين.. نقاط قاتمة في سجل الحريات في المغرب

  • القمة العربية

    القمة العربية تنطلق في بيروت وبوريطة يمثل المغرب

مجتمع

العلمي يتدخل لإخلاء مخيم هددت العواصف فيه حياة الأطفال

تدخل رشيد طالبي العلمي بشكل عاجل، أمس الأربعاء، لإخلاء مخيم عين خرزوزة من الأطفال، والمؤطرين التربويين، والإداريين، المقيمين فيه، خلال الفترة الخامسة من التخييم، بعد تعرضه لعواصف قوية، وتقلبات جوية، أغرقته، وعرضت حياة الأطفال المشاركين في هذه المرحلة التخييمية للخطر.

وقالت جمعية الرسالة للتربية والتخييم، اليوم الخميس، في رسالة بعثتها إلى الوزير العلمي، إن لجنة مكونة من رئيس مصلحة المخيمات، ورئيس مصلحة التكوين حلت في مخيم عين خرزوزة، للوقوف على المشكل في عين المكان، والعمل على وضع الحلول المناسبة والمرضية بمعية طاقم إدارة المخيم، حيث تم نقل الأطفال إلى فضاء أكثر أمنا، ومقاومة للتقلبات المناخية، التي تعرفها المنطقة.

ولا تزال قضايا سوء تدبير برنامج التخييم للعام الجاري مستمرة، فبعد فضيحة نقص الغذاء في مخيمات الأطفال، راسلت جمعيات وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، من أجل التدخل بشكل عاجل لإخلاء مخيم للأطفال في نواحي آزرو، بعد ليلة مرعبة عاشها الأطفال المشاركون في المرحلة التخييمية، وأطر المخيم، نتيجة التقلبات المفاجئة في طقس المنطقة، التي اقتلعت الخيام، والأشجار ما هدد بشكل مباشر سلامة المشاركين في هذه المرحلة التخييمية.

 

شارك برأيك