سياسة إيطاليا الصارمة في الهجرة تدفع بواخر المنظمات الإنسانية إلى الانسحاب نحو شمال المغرب – اليوم 24
الهجرة السرية_ارشيف
  • لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة

  • سعاد السباعي

    رغم تلقيها تهديدات من “داعش” بالقتل.. إيطاليا تحرم برلمانية من أصل مغربي من الحراسة

  • DSC_0087-1280x853

    تفكيك عصابة أفرادها مغاربة روعوا سكان ثلاث مدن إيطالية -صور وفيديو-

مجتمع

سياسة إيطاليا الصارمة في الهجرة تدفع بواخر المنظمات الإنسانية إلى الانسحاب نحو شمال المغرب

أعلنت منظمة “open Arms” الإنسانية الإسبانية عن انسحابها من عمليات إنقاذ المهاجرين في المنطقة البحرية، الرابطة بين إيطاليا، وليبيا.

وتحركت الباخرة التابعة لهذه المنظمة غير الحكومية بعد تعرضها لعدة مضايقات من طرف السلطات الإيطالية، التي شددت من إجراءاتها ضد دخول المهاجرين لأراضيها، وأغلقت موانئها في وجههم.

وحوّلت الإجراءات المشددة للحكومة الإيطالية في موضوع الهجرة، الأنظار نحو المغرب، الذي أصبح نقطة العبور الأولى للمهاجرين السريين نحو القارة الأوربية، بعدما سدّ في وجههم منفذ ليبيا.

ودفعت سياسة وزير الداخلية الإيطالي الجديد “ماتيو سالفيني” في موضوع الهجرة ببواخر الانقاذ التابعة للمنظمات غير الحكومية إلى التحرك نحو السواحل الشمالية المغربية، والخط البحري، الرابط بين المغرب، وإسبانيا، وذلك لإنقاذ المهاجرين هناك.

وكانت باخرة “أوپن أرمز” آخر البواخر، التي تنقد المهاجرين في السواحل الليبية، لكنها أعلنت في بيان لها، أمس الخميس، انسحابها وتوجهها نحو جنوب إسبانيا.

وسبق أن اصطدمت هذه الباخرة  بوزير الداخلية الإيطالي “ماتيو سالفيني”، شهر يونيو الماضي، وذلك بعد تدخلها لإنقاذ 600 مهاهجر في عرض البحر، إذ رفض السماح لها بنقلهم نحو أي من الموانئ الإيطالية، وبقيت عالقة في البحر لأيام بين مالطة، وإيطاليا، قبل أن تتدخل الحكومة الإسبانية، وتطلب نقلهم إلى أحد موانئها.

 

شارك برأيك