رئيس الاتحاد البروكينابي يعتذر للجامعة بسبب اتهامات نجم منتخب بوركينافاسو – اليوم 24
سيتا سانغاري
  • جمهور اتحاد العاصمة

    بسبب واقعة “صدام حسين”..الاتحاد العربي ينزل عقوبات ثقيلة

  • إيسكو

    الريال يدشن حملة الدفاع عن لقب “الأبطال” بنجاح وطرد “رونالدو” يثير الجدل – النتائج الكاملة

  • مزراوي وحكيم زياش

    بداية جد موفقة لثنائي “الأسود” في عصبة الأبطال الأوروبية

كرة القدم

رئيس الاتحاد البروكينابي يعتذر للجامعة بسبب اتهامات نجم منتخب بوركينافاسو

قدم سيتا سانغاري، رئيس اتحاد بوركينافاسو لكرة القدم، اعتذارا رسميا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب لاعب المنتخب البوركينابي، أرنيستيد بونسي”، والذي نشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتهم فيها أندية شمال إفريقيا، من بينها المغرب، بممارسة سلوكات استعبادية مع اللاعبين الأفارقة.

وحسب صحيفة ” africatopsports” المتخصصة في الشؤون الرياضية الإفريقية، فإن رئيس الاتحاد البوركينابي، وجه رسالة للجامعة المغربية، قال فيها ” بعد أن نشر لاعبنا، شريط فيديو يتهم فيه مسؤولين مغاربة، بسوء معاملة اللاعب محمد واتار، لاعب فريق الوداد البيضاوي، أمرت بفتح تحقيقات، ولحسن الحظ، فإنه قد تبين لنا بأن هذه الإدعاءات واهية”.

وأضاف ” لقد تبين لنا بأن الأمر يتعلق بخلاف عادي بين اللاعب والنادي، وقد تم إيجاد وسيلة لتسوية الخلاف، بعد أن أبدى الفريق المغربي الكثير من المرونة، كما أني أشكر توسطكم الفعال من أجل إنهاء هذا الخلاف، واللاعب لم يتعرض لأي سوء معاملة”.

وجاء في المراسلة نفسها، ” أرغب في أن أؤكد على متانة العلاقة التي تربط بين الشعبين المغربي والبوركينابي من جهة، وبين العلاقات التي تربط اتحادينا من جهة اخرى”.

وكان إرنيست بونسي، قد نشر فيديو، انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يندد فيه بسوء المعاملة التي يلقاها اللاعب الإفريقي في دوريات شمال إفريقيا، كما تزامن هذا الشريط مع الأزمة التي نشبت بين الوداد البيضاوي ومواطنه البروكينابي، محمد واتارا.

شارك برأيك