فتح وحماس ترفضان قرار واشنطن بوقف دعم الأونروا – اليوم 24
  • 2018-04-08 00:00:00 AMSTERDAM, Ajax - Heracles Almelo, voetbal, Eredivisie, seizoen 2017-2018, 08-04-2018, Stadion de Arena, Ajax speler Noussair Mazraoui (L) en Ajax speler Hakim Ziyech (R) zijn blij met de overwinning. ANP JOEP LEENEN

    من أجل أياكس.. تأجيل الجولة 33 بالدوري الهولندي

  • النجم الساحلي التونسي

    النجم التونسي يتوج بطلًا للأندية العربية للمرة الأولى في تاريخه ويظفر بـ6 مليارات

  • توتنهام

    في قمة”استثنائية”..توتنهام يعبر للنصف النهائي على حساب المان سيتي -فيديو-

دولية

فتح وحماس ترفضان قرار واشنطن بوقف دعم الأونروا

أعلنت حركتا فتح وحماس السبت، رفضهما لقرار الولايات المتحدة بوقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي في بيان صحفي إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يستطيع أن يلغي حق العودة للاجئين الفلسطينيين بجرة قلم وتوقيع خاضع لإرادة اليمين الإسرائيلي”، مؤكدا أن “ترامب أخذ قرارا بمحاربة شعبنا الفلسطيني في أهم قضيتين: القدس واللاجئين”.

وذكر القواسمي أن “ترامب يخطط لتصفية القضية الفلسطينية وحسم قضايا الوضع النهائي من جانب واحد على حساب القانون والشرعية الدوليين، وعلى حساب كل حقوق الشعب الفلسطيني ولصالح المعتدي والمحتل الإسرائيلي، في سابقة لم تحدث في التاريخ”.

واعتبر أن “القرار يفرض علينا مزيدا من التحدي والمسؤولية والإصرار على رفض الضغوطات، وإسقاط صفقة القرن، وإنهاء الانقسام”.
وفي الموضوع ذاته، أكد عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس، حسام بدران، تمسك حركته بحق عودة اللاجئين إلى أرضهم المحتلة، مطالبا “أحرار العالم ومؤسساته الحقوقية بالوقوف في وجه الغطرسة الأمريكية، التي تجاوزت كل الأعراف والقوانين الدولية بانحيازها للاحتلال الإسرائيلي وتنكرها لحقوق شعبنا العادلة”.

وقال بدران في تصريح صحافي تعقيبا على وقف الولايات المتحدة تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، إن “حق العودة ميراث لا يمكن لأي فلسطيني حر التفريط به”، مؤكدا أن “مسيرات العودة الكبرى دليل صارخ على تجذر هذا الحق في وجدان كل فلسطيني”.
ولفت إلى أن “هذه المحاولات الأمريكية والإسرائيلية تهدف لطمس حقيقة النكبة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، والسعي المكشوف لشطب حق العودة”، بحسب تعبيره.

شارك برأيك