تكتل جمعيات طنجة ينتقد ظروف ترحيل مهاجرين أفارقة بالمغرب – اليوم 24
ترحيل أفارقة
  • نبيل بنعبد الله

    بنعبد الله: هناك من يريد إقبار السياسة..وقلت للعثماني بدلا من أن “يبقى شي حاضي شي” فلننزل إلى الميدان

  • نور الدين بنسودة الخازن العام للمملكة - ارشيف

    بعد فضيحة استفادته من أرض للدولة بمراكش.. نقابة تدعو العثماني لتوقيف بنسودة وتراسل جطو

  • بنخلدون1

    الضريبة على شركات المحروقات تجر الغضب على بنخلدون

مجتمع

تكتل جمعيات طنجة ينتقد ظروف ترحيل مهاجرين أفارقة بالمغرب

انتقد التكتل الجمعوي بطنجة الكبرى، في بيان توصل موقع “اليوم24” بنسخة منه، تعامل السلطات المغربية، مع المهاجرين الأفارقة إلى تراب المملكة، وخصوصاً خلال عمليّات ترحيلهم إلى بلدانهم، وعدم السّماح لهم بعناق أوروبا.

ودعا تكتل جمعيات طنجة الكبرى، كل المؤسسات إلى تظافر الجهود وتحمل المسؤوليات إزاء حركات النزوح للاجئين والمهاجرين التي يعرفها المغرب، وتقديم كل في إطار اختصاصه الدعم والمساندة للاجئين والمهاجرين، مع احترام كرامتهم وإنسانيتهم.

وشجّب التكتل خطاب الكراهية الموجه للأفارقة المقيمين بطنجة، ومظاهر التعامل اللاإنساني الذي رافقت عمليّات ترحيلهم، حيث يتم اقتحام المنازل واقتياد المهاجرين في ظروف غير لائقة، على حد تعبيره.

وطالب تكتل جمعيات طنجة الكبرى، السلطات العمومية المغربية إلى التنفيذ الفعال للإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، وضمان حصول الأشخاص المهاجرين المقيمين بمدينة طنجة على إقامة تحفظ كرامتهم.

وأوضح المصدر ذاته، أنه يجب فتح حدود الدول في وجه اللاجئين والمهاجرين، وفق مقتضيات القانون الدولي، والعمل على الاستثمار في الدول المصدرة للهجرة، وذلك لحل المشاكل المؤدية لحركة الهجرة والحد من تدفق اللاجئين إلى المغرب وإلى مدينة طنجة.

وكان مجموعة من المهاجرين الأفارقة، احتجوا أمس الجمعة بمدينة طنجة، على الظروف التي يعيشون بها في المغرب، وطالبوا باحترام انسانتيهم، والقضاء على التمييز والعنصرية التي يعانون منها.

شارك برأيك

ايت محند محمد

لم يفتش فى المعامل و لافى ضيعاتالكبرى الفلاحة لكن نراهم مهنة التسؤول فى وسط الشوارع باكاديرو هكدا تمر الحياة و القانون فوق الجميع عليهم ان يناضلوا مع دولتهم كى توفر لهم العيش الكريم و نحن جميعا داخل القارة الافريقية ووووووووووووو

إضافة رد