بشرى للأساتذة المتعاقدين.. وزارة التربية والتعليم تعدكم بالترسيم وبأثر رجعي -فيديو- – اليوم 24
في مسيرة حاشدة..الأساتذة المتعاقدون يشهرون الورقة الصفراء في وجه الحكومة
  • ترامواي البيضاء - رزقو

    يهم البيضاويين.. اضطرابات تقنية توقف حركة ترامواي الكليات

  • بوعشرين / العثماني / بن كيران

    على الرغم من النقاش.. تقرير برلمان “البجيدي” يتحاشى الحديث عن قضية بوعشرين

  • سعيد أمزازي

    وزارة أمزازي تقرر سحب مقرر “يمس الذات الإلهية” من الأسواق

مجتمع

بشرى للأساتذة المتعاقدين.. وزارة التربية والتعليم تعدكم بالترسيم وبأثر رجعي -فيديو-

يبدو أن قضية الأساتذة المتعاقدين بدأت تعرف انفراجا، وذلك بعد سلسلة الاحتجاجات التي خاضتها هذه الفئة، آخرها، مسيرة الرباط، الأسبوع الماضي، والاعتصام أمام وزارة التربية والتعلم للمطالبة بإلغاء نظام التعاقد، والإدماج المباشر في الوظيفة العمومية.

محمد بنزرهوني، مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، كشف أن الأساتذة المتعاقدين سيتم إدماجهم ابتداء من فاتح شتنبر 2018، وذلك مع الإحتفاظ بالأقديمة أثناء توظيفهم في الأكاديمايت خصوصا الفوج الأول والثاني.

وأضاف المتحدث في مداخلة أثناء استضافته في النشرة الإخبارية للقناة الأولى أن الأساتذة المتعاقدين سيتم ترسيمهم، مع إمكانية الترقي في الرتبة والدرجة عن طريق الكفاءة المهنية، على غرار باقي الأساتذة.

بنزرهوني أكد أن عملية الإدماج ستضمن جميع الحقوق طيلة المسار المهني من التوظيف إلى المعاش، نافيا أن يكون هناك فرض للتعاقد بل كان إعلانا من طرف الوزارة للتوظيف.

 

 

شارك برأيك

Benjelloun

لانثق في الوعود حتى يتحقق اخر مطلب . لاننسى اننا في بلد يسود فيه النفاق الاداري

إضافة رد
محمد بريك

اعتقد ان ضغط المتعاقدين اتى اكله اما الاساتذة الذين سبق لهم ان كانوا معلمين ودخلوا الى المحاكم المغربية مطالبين بحقوقهم الضائعة وتم الاعتراف للبعض وسويت وضعيتهم بينما لازال الاخرون متشبثين بحقوقهم وما ضاع حق وراءه طالب .ولنا رجوع الى الموضوع….

إضافة رد
خالد

أكد محمد بنزرهوني، مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، خلال استضافته في النشرة الإخارية على قناة الأولى، أن الأساتذة المتعاقدين سيتم إدماجهم ابتداء من فاتح شتنبر 2018، وذلك مع الإحتفاظ بالأقديمة أثناء توظيفهم في الأكاديمايت خصوصا الفوج الأول والثاني.

و تابع المتحدث أن الأساتذة المتعاقدين سيتم ترسيمهم، مع إمكانية الترقي في الرتبة والدرجة عن طريق الكفاءة المهنية، على غرار باقي الأساتذة.

كما أكد بنزرهوني أن عملية الإدماج ستضمن جميع الحقوق طيلة المسار المهني من التوظيف إلى المعاش، نافيا أن يكون هناك فرض للتعاقد بل كان إعلانا من طرف الوزارة للتوظيف.

في المقابل اعتبر الأستاذ عبد الوهاب السحيمي في تدوينة فايسبوكية له أن “لترسيم الذي تحدث عنه السيد محمد بنزرهوني مدير مديرية الموارد البشرية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، هو الترسيم في إطار النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات و ليس الترسيم في إطار النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية كما يروج البعض.”

و تابع السحيمي بالقول :”وزارة التربية الوطنية التي يسيرها 3 وزراء (وزير و كاتبي دولة) دفعت بمحمد بنزرهوني للرد على المسيرة القوية التي سطرها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، لتجنب اي خطأ أو زلة لسان يمكن ان يسقط فيها الوزير أو كاتبي الدولة، و كذلك لمعرفتها بقدرات هذا الرجل في التلاعب بالمفاهيم و المصطلحات فهو تحدث عن الترسيم و لم يوضح في أي إطار سيكون هذا الترسيم، لكن المتتبع للشأن التعليمي ببلادنا يعرف أن الوزارة تعمل جاهدة لإتمام مسطرة المصادقة على النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات و بالتالي إخضاع الأساتذة الجدد لهذا النظام المجحف بعد نجاحهم في امتحان الكفاءة التربوية.”

إضافة رد
عبد الله

حكومة ضعيفة و فاشلة
كان التعاقد سيحل العديد من المشاكل لكنكم استسلمتم بسهولة. السلام على اولاد الشعب

إضافة رد