نقابة الأطباء تعلن عن دخول اجتماعي ساخن ..حمل شارة ومقاطعة الاجتماعات والأختام – اليوم 24
الطلبة الأطباء يخرجون للاحتجاج
  • صورة بنشماس

    ردا على أخبار “نطحه”..بنشماس ينشر صورته مبتسما وسط مرشحي حزبه لهياكل البرلمان

  • العدالة والتنمية

    السلطات تمنع مؤتمرا للبيجيدي في جرسيف ومناضلوه يلجؤون إلى القضاء

  • سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية

    وسط جدال “لغات التدريس”.. أمزازي يربط الحصول على “الباكالوريوس” بإتقان اللغة الفرنسية

مجتمع

نقابة الأطباء تعلن عن دخول اجتماعي ساخن ..حمل شارة ومقاطعة الاجتماعات والأختام

وسط احتجاجات عدد من الفئات الاجتماعية، توعد الأطباء الوزير المكلف بالقطاع، أنس الدكالي، بدخول اجتماعي ساخن، ملوحين بخيار التصعيد، بعد عام من الاحتجاج والإضرابات المتتالية.

وأصدر المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، اليوم الإثنين، بلاغا يدعو فيه أطباء القطاع العام وكل مسؤوليه الإقليميين والجهويين، إلى الاستمرار بالتعبئة والتواصل مع القواعد الى حين تحقيق كامل الملف المطلبي لمهنيي القطاع، وعلى رأسه المؤشر 509 بكامل تعويضاته.

وقالت النقابة، التي خاضت عددا من الإضرابات خلال العام الماضي، إن الأطباء سيواصلون انطلاقا من شهر شتنبر الجاري، كل أشكالهم الاحتجاجية السابقة، بما فيها مقاطعة جميع الأعمال الإدارية الغير طبية من تقارير دورية وسجلات المرتفقين و الاحصائيات، والشواهد الإدارية، والاجتماعات الإدارية والتكوينية، وتغطية التظاهرات الغير معوض عنها، إضافة إلى مقاطعتهم للقوافل الطبية العشوائية أو ذات الشبهة السياسوية.

ويقول الأطباء أنهم ينوون الاستمرار في إضراب الأختام الطبية وحمل الشارة 509، من أجل فرض الشروط العلمية للممارسة الطبية داخل المؤسسات الصحية، ملوحين بخيار التصعيد، حيث ستعقد النقابة مجلسها الوطني في أقرب الآجال، من أجل رسم خارطة احتجاجية جديدة.

شارك برأيك