نقابة الأطباء تعلن عن دخول اجتماعي ساخن ..حمل شارة ومقاطعة الاجتماعات والأختام

03 سبتمبر 2018 - 15:43

وسط احتجاجات عدد من الفئات الاجتماعية، توعد الأطباء الوزير المكلف بالقطاع، أنس الدكالي، بدخول اجتماعي ساخن، ملوحين بخيار التصعيد، بعد عام من الاحتجاج والإضرابات المتتالية.

وأصدر المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، اليوم الإثنين، بلاغا يدعو فيه أطباء القطاع العام وكل مسؤوليه الإقليميين والجهويين، إلى الاستمرار بالتعبئة والتواصل مع القواعد الى حين تحقيق كامل الملف المطلبي لمهنيي القطاع، وعلى رأسه المؤشر 509 بكامل تعويضاته.

وقالت النقابة، التي خاضت عددا من الإضرابات خلال العام الماضي، إن الأطباء سيواصلون انطلاقا من شهر شتنبر الجاري، كل أشكالهم الاحتجاجية السابقة، بما فيها مقاطعة جميع الأعمال الإدارية الغير طبية من تقارير دورية وسجلات المرتفقين و الاحصائيات، والشواهد الإدارية، والاجتماعات الإدارية والتكوينية، وتغطية التظاهرات الغير معوض عنها، إضافة إلى مقاطعتهم للقوافل الطبية العشوائية أو ذات الشبهة السياسوية.

ويقول الأطباء أنهم ينوون الاستمرار في إضراب الأختام الطبية وحمل الشارة 509، من أجل فرض الشروط العلمية للممارسة الطبية داخل المؤسسات الصحية، ملوحين بخيار التصعيد، حيث ستعقد النقابة مجلسها الوطني في أقرب الآجال، من أجل رسم خارطة احتجاجية جديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي