إسبانيا تنقذ أزيد من530 مهاجرا سريا في يوم واحد بينهم مغاربة – اليوم 24
الهجرة السرية
  • مطار الشريف الإدريسي

    هبوط اضطراري لطائرة كانت متوجهة نحو الحسيمة في مطار مالقا ومواطنون مستاؤون من خدمات مطار الشريف الإدريسي

  • هتك عرض طفل قاصر ـ أرشيف ـ

    الدرك يوقف أربعينيا بعد هتكه عرض قاصر في ربيعه الـ 15 ضواحي الناظور

  • ـ أرشيف ـ

    السلطات تقيم نقاط تفتيش مع سبتة ومليلية للحد من الهجرة غير الشرعية

خارج الحدود

إسبانيا تنقذ أزيد من530 مهاجرا سريا في يوم واحد بينهم مغاربة

تمكنت عناصر الإنقاذ البحري الإسباني، اليوم الإثنين، من إنقاذ أزيد من 530 مهاجرا سريا في عرض بحر المتوسط، منها 409 أشخاص كانوا موزعين على متن 8 قوارب، داخل بحر البوران، و121 موزعين على 6 قوارب بمضيق جبل طارق.

وحسب مصادر إسبانية، فقد تم إنقاذ القارب “غواردامار بوليمينيا” الذي كان يقل 20 مهاجرا مغربيا، قبل أن يتم نقلهم إلى ميناء ألميريا، حيث وصلوا بعد زوال اليوم في حدود الساعة الرابعة والنصف.

وبمنطقة المضيق، وبالضبط بجبل طارق تم إنقاذ 121 مهاجرا سريا، أغلبهم من أصل مغربي، كانوا متفرقين على متن ستة قوارب، تم نقلهم جميعا إلى ميناء قادس.

كما تمكن خفر السواحل اليوم، من اعتراض 156 مهاجرا سريا كانوا مفرقين، على ثلاث قوارب أخرى ببحر البوران، من جنسيات مختلفة بينهم أربعة أطفال، تم نقلهم إلى ميناء موتريل.

هذا، وعلى سبعة أميال من جزيرة البوران، تم إنقاذ 87 شخصا، كانوا على متن زورقين مطاطيين، الأول كان يقل 23 شخصا بينهم 6 نساء، والآخر كان على متنه 64 مهاجرا بينهم 14 امرأة وطفلين قاصرين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن القارب “سالفامار سبيكا” تمكن من إنقاذ 53 مهاجرا سريا بينهم إمرأتان وثلاثة قاصرين في مياه بحر البوران، فيما أنقذ قاربا آخر يدعى “سالامار هامال” 60 شخصا آخرين، حيث تم نقلهم إلى ميناء مالاقا.

شارك برأيك