المحكمة تنظر في سراح بوعشرين الاثنين وهيأة الدفاع: قدمنا جميع الضمانات – اليوم 24
الصحفي توفيق بوعشرين
  • حكيم بنشماس

    صراع البام في الصحراء.. تيار المستقبل يستقطب أعيان العروسيين وبنشماش يستميل الركيبات

  • سرقة وفا بنك- أرشيف

    أمن طنجة يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة سرقة وكالة لتحويل الأموال

  • الملك محمد السادس

    الملك يجدد البعثة الديبلوماسية ويُعين 22 سفيرا جديدا -اللائحة الكاملة

مجتمع

المحكمة تنظر في سراح بوعشرين الاثنين وهيأة الدفاع: قدمنا جميع الضمانات

من المنتظر أن تبث الغرفة الاستئنافية، بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، يوم الاثنين المقبل على الساعة التاسعة صباحا، في طلب السراح المؤقت لتوفيق بوعشرين، مؤسس جريدة أخبار اليوم، وموقع “اليوم 24″، المتابع في قضية جنائية ثقيلة.

وتأتي هذه الجلسة، بعد رفض طلب السراح المؤقت لتوفيق بوعشرين، من طرف الغرفة الجنحية، رغم الأدلة التي تقدمت بها هيأة دفاع بوعشرين، والضمانات التي قدمتها للمحكمة بخصوص عدم مغادرة بوعشرين للتراب الوطني.

وكشف، حسن العلاوي، عضو هيأة الدفاع لـ”اليوم 24” أن “المحكمة رفضت طلب السراح الذي تقدمت به هيأة الدفاع، بدعوى أن الملف لا زال في  الخبرة، في الوقت الذي كان من المفروض أن تقرر المحكمة إطلاق سراح بوعشرين مؤقتا إلى حين انتهاء من إجراء الخبرة على الفيديوهات”.

وأضاف المتحدث أن شركات توفيق بوعشرين والتي تدير مؤسساته الإعلامية أصبحت تعيش وضعية صعبة، بسبب سد منابع الإشهار على الجريدة والموقع، والمحكمة من المفترض أن تطلق سراح بوعشرين لإنقاذ مؤسساته الإعلامية، ومعها إنقاذ مصير العشرات من العاملين فيها.

الطلب الذي تقدمت به هيأة دفاع الصحافي بوعشرين، جاء بعد ظهور عدم جاهزية الملف، حسب ما قالت النيابة العامة، هذه الأخيرة التي طالبت بإجراء الخبرة على الفيديوهات المفترضة، الأمر الذي بعتبر تشكيكا في حجها المقدم في الملف، وذلك حسب دفاع بوعشرين.

 

 

شارك برأيك

البياز

كيف تسجنون صحفي وتحرمونه من جميع حقوقه وبعد شهور تقولون ان الملف غير جاهز،هذا استهتار بحقوق الناس وظلم كبير.

إضافة رد