المهدي تريفحات.. مغربي يطلق تطبيقا جديدا للمنتجات الحلال – اليوم 24
  • ترامب

    أكثر من 600 مفقودا جراء الحرائق في كاليفورنيا.. وترامب يزور الولاية

  • خاشقجي

    قضية خاشقجي.. عرض لشراء القنصلية السعودية في اسطنبول “بأي ثمن” وتحويلها إلى متحف!

  • طقس بارد

    طقس الجمعة.. زخات رعدية مع انخفاض درجات الحرارة

مجتمع

المهدي تريفحات.. مغربي يطلق تطبيقا جديدا للمنتجات الحلال

قام المغربي المهدي تريفحات بتصميم موقع وتطبيق “حلال إيني وير” (حلال في كل مكان)، وهو ما يسهل على السياح المسلمين أينما كانوا مهمة البحث عن المطاعم التي تقدم وجبات حلال باعتماد خارطة رقمية.

ويمنح التطبيق لزواره قاعدة بيانات فيها مجموعة من المطاعم في جميع أنحاء العالم، التي تقدم وجبات وفقا لقواعد الشريعة الإسلامية، كما يسمح لهم بوضع طلبيات من أي مكان كان يتواجدون فيه.

كما أن مصطلح حلال لا يحصر في وجبة الغذاء أو العشاء الذي يمكن أن يستهلكه المسلمون فحسب، بل أيضا نمط عيش بشكل عام، لذلك هناك مواضيع تتعلق بالملابس والشواطئ والفنادق الحلال، أو ما يمكن أن يطلق عليه عموما اسم “السياحة الحلال”، والتي يقدر حجم معاملاتها اليوم في العالم قرابة 200 مليار دولار أمريكي.

ويرى مبتكر التطبيق أن أكل اللحم الحلال يعد بمثابة ضرورة حيوية للمسافر المسلم، وهو ما دفعه إلى ابتكار هذا التطبيق، ويضيف تريفحات بأن الفكرة تشبه مبدأ عمل تطبيق أوبر، إذ يقدم التطبيق منصة معلومات خاصة بالمطاعم الحلال، كما تسمح للزبائن بتقييم المنتج وتنقيطه، وهو ما يسمح لغيرهم من الحصول على فكرة الخدمات المقدمة في المطعم أو الفندق، وذلك بناء على تجارب حقيقية لزبناء مسلمين سبقوهم إلى المكان المراد بلوغه.

ويقول الشاب المغربي إن التطبيق اليوم يجمع مسلمين من جنسيات مختلفة، كما يتوفر على عناوين لمطاعم تقدم منتجات حلال في أزيد من 14 ألف نقطة موزعة على العالم، ويضم “Halal evry where” اليوم، شبكة فنادق تقدر بـ39 ألف فندق.

كما عبر مصمم التطبيق والموقع، عن رغبة فريقه في جعل الحياة أسهل بالنسبة إلى المسافرين المسلمين، خاصة أن الأمر يتعلق بسوق منتجات الحلال، والتي يقدر زبائنها بـ 200 مليون مسافر في العام.

شارك برأيك