في الجزائر ..وزير الصحة يدافع عن عقرب قتل امرأة..قال: “العقرب لا يقرص إلا إذا أحس بالخطر! – اليوم 24
وزير الصحة الجزائري
  • image

    رؤساء الجامعات يتباحثون مع وزير التربية الوطنية طرق انطلاق الموسم الجامعي الجديد في ظل الجائحة

  • حادث 2

    في أسبوع.. 1186 حادث سير يخلف مصرع تسعة أشخاص و1649 جريحا

  • المحكمة الابتدائية لآسفي - خاص

    وكيل الملك يعلن عن متابعة مسؤولين بوحدة صناعية في آسفي بسبب حالات كورونا

دولية

في الجزائر ..وزير الصحة يدافع عن عقرب قتل امرأة..قال: “العقرب لا يقرص إلا إذا أحس بالخطر!

فاجأ وزير الصحة الجزائري، مختار حسبلاوي، مواطنيه عندما اختار “الدفاع” عن عقرب لسع سيدة، وأرداها قتيلة، في مدينة ورقلة، جنوب العاصمة الجزائر.

وفيما اتجه جميع المتتبعين في الجارة الشرقية لإرجاع سبب الوفاة إلى عدم تلقيها العلاج اللازم في الوقت المناسب، خرج حسبلاوي بتصريحات مثيرة أمام صحافيي بلده، وهو يشرح لهم كيف تتصرف العقارب ولماذا تلجأ إلى لسع من يقترب منها!

وقال وزير الصحة الجزائري، إن السيدة التي توفيت بسبب لسعة عقرب، وهي دكتورة جامعية معروفة في ورقلة، تم التكفل بها على مستوى المستشفى، وأن هذه المؤسسة الصحية تتوفر على الإمكانيات المادية والبشرية للتكفل بمثل تلك الحالات، وبدل أن يقدم الوزير مبررات مقنعة عن سبب وفاة السيدة بعد دخولها إلى المستشفى، راح يدافع عن العقرب، مؤكدا أن عالم الحيوانات مسالم، وأن الحيوان لا يتعرض للإنسان، وأن العقرب لن يتعرض للإنسان إلا إذا شعر بالخطر!

وأضاف الوزير حسبلاوي أن الإنسان نسي أنه مطالب بالتأقلم مع عالم الحيوانات، لأن فهم عالمهم قد يجنب الإنسان العديد من الحوادث، وهو التعليق الذي أثار موجة غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجارة الشرقية، فيما علق صحافي جزائري على الواقعة بالقول إنه “سيشهد التاريخ أنه في زمن الكوليرا، ماتت أستاذة بلسعة عقرب فتعاطف الوزير مع العقرب”.

شارك برأيك

عبد العزيز مداكر

اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله فينا

إضافة رد