أمٌّ تعرض التخلّي عن ابنتها وتختبر إنسانية مغاربة – فيديو – اليوم 24
أمٌّ تعرض التخلّي عن ابنتها
  • محمد إدعمار ويونس التازي

    قال إن المدينة تختنق إقتصاديا.. عامل تطوان يرد على إدعمار: يجب التوقف عن ترديد خطابات الأزمة

  • حكيم بنشماس

    البام” يفصل نائب رئيس جماعة تطوان ويجمد عضوية منتخبين آخرين”

  • بوتخيل وعصام

    بوتخيل: أقوى رد على الحكم على بوعشرين هو إعادة نشر افتتاحياته.. وعصام: بوعشرين حر وعصي على الترويض

مجتمع

أمٌّ تعرض التخلّي عن ابنتها وتختبر إنسانية مغاربة – فيديو

اختبر برنامج “خبار الناس”، الذي يعرض على قناة ميدي 1 تيفي، إنسانية مغاربة من خلال عرض أمٍّ لابنتها للتخلي عنها بسبب اضطرارها للعمل خارج أسوار بيتها، وعدم قدرتها على رعاية طفلتها.

واختلفت تفاعلات المارة الذين استنجدت بهم الأم في فقرة “الرسالة” من برنامج “خبار الناس”، بين مهتم حاول أن يقدّم المساعدة، وبين من لم يهتمَّ ورفض حتى الاستماع لمعاناة الأم، وأكمل مشواره وكأن شيئاً لم يعتري طريقه.

وأوضح يسري المراكشي، مقدّم فقرة “الرسالة”، أن التجربة الإعلامية الجديدة تسعى إلى أن تثير وعياً مجتمعياً بطريقة فنية وتمثيلية، وأبرز أن فقرة “الرسالة” تقوم برصد تفاعلات الشارع السلبية والإيجابية مع مشاهد تمثيلية.

ومن جهته أبرز، أحد المارة ممّن توقفوا لمساعدة الأم التي تعرض ابنتها للتخلّي عنها، أن تجربة “الرسالة” تعتبر مثل ميزان للإنسانية، إما أن تستجيب لفطرتك وتقدّم المساعدة، أو تتجاوز الحالة مهما كانت مؤلمة.

ومن جانبها، عملت فتاة على إيداع إعلان في مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من أجل البحث عن أسرة تسعى لتربية طفلة صغيرة، وذلك مساعدةً منها لأم التي كانت تعرض طفلتها للتخلي عنها.

ونوّه عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بفقرة “الرسالة” التي تعرض ضمن برنامح “خبار الناس”، بسبب الصّدمة التي ستحدثها التفاعلات العفوية مع مشاهدها التمثيلية.

 

شارك برأيك