بعد ” فضيحة” ماستر فاس.. رئيس الجامعة يحذف الاختبارات الشفوية في مباراة الانتقاء – اليوم 24
image
  • image

    بعد تقرير أمزازي.. أطر تعليمية تدشن الموسم الدراسي الجديد بالإضراب

  • image

    أمزازي يعترف بأزمة أطر التدريس.. إجراءات غير مسبوقة لاحتواء الوضع

  • سعيد امزازي وزير التربية الوطنية التكوين المهني التعليم العالي البحث العلمي

    أستاذ ينجو من محاولة ذبح في كتامة.. والنقابة تدخل على الخط

مجتمع

بعد ” فضيحة” ماستر فاس.. رئيس الجامعة يحذف الاختبارات الشفوية في مباراة الانتقاء

أصدر رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس، مذكرة وجهها إلى رؤساء المؤسسات الجامعية، بشأن الانتقاء في سلك الدكتوراه، والماستر، والإجازة.

وتضمنت المذكرة، الموقعة بتاريخ 3شتنبر 2018، توجيها بشأن حذف الاختبارات الشفوية في المباريات، والعمل على معالجة النتائج ب” وسائل معلوماتية بناء على معايير قانونية موضوعية وشفافة”، وذلك في إطار ” انتهاج مساطر شفافة ودقيقة في الانتقاء، مطابقة للقانون، ومضامين دفاتر الاعتماد، وميثاق الامتحانات بالجامعة”.

ونصت المذكرة، التي تأتي تزامناً مع ” فضيحة سماسرة ديبلوم الماستر بجامعة فاس”، على ضرورة توفير الظروف المناسبة لتصحيح الأوراق، دون معرفة أسماء المترشحين، فضلا عن تهييئ محاضر مفصلة في كل مرحلة من مراحل الانتقاء، تنص على المعايير المعتمدة، والنقط التي حصل عليها كل طالب، سواء في دراسة الملفات أو في الاختبار الكتابي.

ودعت المذكرة إلى ضرورة أرشفة كل الوثائق ذات الصلة بالمباراة، وموافاة رئاسة الجامعة بملفات متكاملة عنها، تتضمن نسخا ورقية للوثائق، وقرص مدمج يتضمن الصيغة الإلكترونية للوثائق نفسها.

وشدد رئيس الجامعة، في توجيه مستعجل، على ضرورة تنزيل هذه المضامين، وموافاة الرئاسة بالملفات المطلوبة قبل 10 أكتوبر، ل” اتخاذ التدابير اللازمة في الوقت المناسب”.

شارك برأيك