” منشد الشارقة ” يجوب ستة بلدان عربية منها المغرب لاكتشاف المواهب الإنشادية – اليوم 24
منشد-الشارقة
  • ولد الشيخ 1

    المغرب يطوي صفحة جمود مع موريتانيا دامت 15 سنة.. وولد الشيخ: جئت إلى الرباط بطلب من المغرب

  • الكركارات

    كشف المغرب مشروع معبر حدودي جديد مع موريتانيا يغضب الجزائر و”البوليساريو” تلوح بالعرقلة

  • ناصر بوريطة

    “المغرب يرسم خارطة اقتصادية جديدة وبوريطة للسفراء: “اخرجوا من مكاتبكم للقاء رجال الأعمال

منوعات

” منشد الشارقة ” يجوب ستة بلدان عربية منها المغرب لاكتشاف المواهب الإنشادية

أعلنت قناة الشارقة عن اطلاق برنامج ” منشد الشارقة ” في دورته الـ11 لفتح باب الترشيح للمواهب الإنشادية من مختلف بلدان العالم ، موضحة أن البرنامج سيجوب ستة بلدان عربية منها المغرب. وأوضحت القناة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام أن البرنامج سيجوب في هذا الصدد كلا من المغرب والسعودية والأردن ومصر والجزائر إضافة إلى مقر البرنامج الرئيسي إمارة الشارقة بالامارات العربية المتحدة، وذلك لاختبار أداء المترشحين .

وكشف البرنامج أن اختبارات الأداء للدورة الجديدة ستقام خلال الفترة من 14 إلى 30 شتنبر الجاري حيث تتغير لجنة تحكيم الاختبارات وفق كل بلد لتجمع منشدين حائزين على لقب البرنامج في دوراته السابقة.

وأشار إلى انه تم فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الترشيح للمواهب الإنشادية من مختلف بلدان العالم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

وقال سالم الغيثي مدير قناة الشارقة إن برنامج منشد الشارقة “نجح في تقديم نموذج للفن الهادف وجس د قدرة الفنون على نقل رسائل حضارية ذات قيمة تخدم الثقافة العربية وتضيف إلى مسيرتها العريقة أبعادا جديدة”.

ولفت إلى أن البرنامج يحمل مع كل دورة فرصة جديدة للكشف عن مواهب مبدعة من مختلف أنحاء العالم ويشكل حضورها على الساحة الفنية إضافة إلى الإنشاد بصورة خاصة والفنون الهادفة بصورة عامة، مضيفا أن البرنامج استطاع خلال دوراته العشر السابقة إبراز أسماء ونجوم في فن الإنشاد تعرض إلى اليوم مواهبها وتنقل بأصواتها جانبا من رسالة الحضارية العربية الداعية إلى المحبة والخير والسلام.

وتخصص الدورة الجديدة للمنافسات برنامجا تحت عنوان “يوميات منشد الشارقة” يسلط الضوء على جوانب حياة المنشدين وكواليس التحضير والتمارين الإنشادية حيث يعرض على مدار ست حلقات بواقع حلقة أسبوعيا خلال الفترة من 12 نونبر إلى 17 دجنبر المقبلين مشاركة المنشدين منذ لحظة وصولهم إلى الشارقة وحتى مغادرتهم.

ويعتبر منشد الشارقة، حسب المصدر ذاته ، أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي حيث تجاوز هذا العام عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف.

ويحظى البرنامج بإقبال كبير من المشاهدين في مختلف الدول العربية والغربية حيث شارك فيه متسابقون من جميع الدول العربية ومن فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإندونيسيا وماليزيا والبوسنة مما أكسبه بعد ا عالميا. ويذكر بأن المنشد المغربي ياسين لشهب، كان قد فاز بلقب الدورة العاشرة لبرنامج “منشد الشارقة” بعد نيله الرتبة الاولى في المسابقة التي تأهل الى مرحلتها النهائية 6 مشاركين.

شارك برأيك