القضاء يرفض تمتيع أمريكي بالسراح المؤقت.. يتابع بسبب اغتصاب قاصرات وتصويرهن – اليوم 24
اغتصاب
  • لطيفة والعسلاني

    لطيفة رأفت لـ”اليوم24″: شكايتي ضد القيادي في” البيجيدي” لرد الاعتبار.. ومواقفي ضد سوء التدبير معروفة

  • الحوار الاجتماعي

    بعد “البلوكاج” بين الحكومة والنقابات.. العثماني يقدم عرضا اجتماعيا جديدا

  • العثماني - تصوير: سامي سهيل

    العثماني: المغرب حقق إنجازات لا يمكن تجاهلها 

محاكمات

القضاء يرفض تمتيع أمريكي بالسراح المؤقت.. يتابع بسبب اغتصاب قاصرات وتصويرهن

قررت الغرفة الجنائية الابتدائية في محكمة الاستئناف، في مراكش، اليوم الخميس، تأجيل البث في قضية “الأمريكي” المغربي الأصل والمتابع في حالة اعتقال في قضية اغتصاب قاصرات، وتصويرهن في أوضاع مخلة، وابتزازهن جنسيا، رافضة تمتيعه بالسراح المؤقت.

وأوضحت مصادر حقوقية، اليوم الخميس، أن جلسة اليوم من محاكمة المتهم في هذه القضية، تأجلت لتخلف إحدى الضحايا، إذ طلب رئيس الجلسة استدعاءها من طرف النيابة العامة.

كما رفضت المحكمة طلب ملتمس دفاع المتهم بتمتيعه بالمتابعة في حالة سراح مؤقت، وأجلت البت في قضيته إلى جلسة مقبلة، مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف في مراكش قد قرر إحالة الأمريكي المغربي الأصل، المسمى ”ح. د”، المتهم باغتصاب قاصرات، وتصويرهن في أوضاع مخلة، والاستمرار في ابتزازهن جنسيا، على الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها، طبقا للمساطر القانونية بعد انتهاء التحقيق التفصيلي معه.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش كانت قد دخلت على خط القضية، وكشفت حقائق صادمة في هذه القضية، التي شهد فصولها تراب جماعة مزوضة، في إقليم شيشاوة، متحدثة عن اغتصاب، وابتزاز لقاصرات، ونساء متزوجات، واستغلال للفقر والهشاشة في المنطقة، معبرة عن تخوفها من تسريب مقاطع فيديو للنساء المرتبطات بهذه القضية، إلى مواقع إلكترونية.

وطالب رفاق الهايج بـ”كشف الحقيقة كاملة، وإقرار العدالة، وإنصاف الضحايا، والمجتمع، وتعميق البحث، والتفكير ليشمل أشخاصا آخرين، قد يكونوا على بينة من الملف، ولتفادي تسريب الأشرطة المصورة للفتيات المصرحات، إذ قد تكون هناك أشرطة لضحايا أخريات، حسب ما توصل به فرع الجمعية من إفادات”.

 

شارك برأيك