اعتقال سعودي تسبب في انقلاب «بورش» في طنجة – اليوم 24
اعتقال
  • حادثة سير

    إطلاق سراح نجل برلماني ارتكب حادثة سير دون رخصة سياقة

  • حراكة  - أرشيف

    «حراكة» ينقلون رحلتهم بالمباشر مرددين «باي باي المغرب»

  • سيارة اسعاف

    معطيات خطيرة في قضية دهس ثلاث نساء بـBM في طنجة

مجتمع

اعتقال سعودي تسبب في انقلاب «بورش» في طنجة

تحولت بعض شوارع مدينة طنجة إلى ما يشبه “حلبة مفتوحة” لسباق السيارات والدراجات النارية، كما هو الحال في محج محمد السادس وكورنيش شاطئ المدينة، وطريق مرقالة، والشارع الرابط بين منطقة الكريكت ومدار مسنانة، خاصة في فترة المساء وبعد منتصف الليل، إذ يصبح استعمال الطريق خلال هذه الفترة مخاطرة حقيقية بسبب التهور في السياقة، والقيادة بسرعة مفرطة، و”تحفيط” السيارات والتباري فيما بين أصحابها على حركات خطرة، فضلا عما تخلفه من إزعاج للسكان نتيجة احتكاك العجلات المطاطية بالإسفلت.

وتسببت السرعة المفرطة، مساء أول أمس الثلاثاء، في مقتل امرأة على الفور، وإصابة خمسة آخرين بينهم أطفال بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك بعدما دهستهم سيارة من نوع “بي إم إكس 5″، إذ أفاد شهود عيان لـ “اليوم24″، أن السائق كان قادما من غابة الرميلات في طريق منحدرة بسرعة كبيرة، ولم يخفف منها على الرغم من وصوله إلى مدار طرقي.

وتبين بعد إجراء التحريات الأمنية، وفق مصادر الجريدة، أن سائق السيارة الذي لم يصب بأي مكروه بدني، كان يحاول القيام بـ”تحفيط” السيارة في المدار الطرقي، قبل أن تنحرف عجلاتها عن مسارها وتدهس ثلاث نساء وأطفالهن كانوا ينتظرون في موقف الحافلات بعين المكان.

من جهة أخرى، عرف كورنيش شاطئ المدينة منتصف نهار اليوم نفسه،  انقلاب سيارة رباعية الدفع من نوع “بورش”، متسببة في خسائر مادية وأضرار في ملك الدولة والخواص، قبل أن تظهر إجراءات تحرير محضر الحادثة، أن سائقها سائح سعودي كان يقود في حالة سكر طافح، بحسب ما أكده مصدر أمني لـ “اليوم24″، وهو ما يعني أن شوارع وطرقات مدينة طنجة صارت مستباحة حتى من طرف السياح الأجانب، وليس فقط أبناء البلد.

وإثر ذلك، تم تقديم السائح السعودي أمام النيابة العامة بعد إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية، حيث أظهرت مسطرة الكشف عنه باستعمال كاشف الكحول الإلكتروني، أن المعني كان يقود سيارة “بورش” في حالة سكر، حيث تقرر متابعته من أجل السياقة في حالة سكر وإحداث خسائر مادية في ملك الدولة والغير، إلى جانب فتاة كانت برفقته كانت هي الأخرى في حالة سكر.

وقبل ثلاثة أيام، كانت المصالح الأمنية فتحت بخثا قضائيا في حادث دهس سيارة رباعية الدفع لشخص في كورنيش المدينة، بشكل متعمد إثر معركة بالسيارات بين مجموعتين من الأشخاص، ليلة يوم السبت الماضي، يرجح حسب مصادر مطلعة أنهم من مروجي المخدرات، حيث انتهت الشجار بين الطرفين لدهس أحد الاشخاص بشكل متعمد، كما وثقته مقاطع فيديو نشرت على الأنترنيت.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطنيى أن مصالح أمن ولاية طنجة تفاعلت مع الشريط المصور، الذي يوثق الشجار بين مجموعتين من الأشخاص باستعمال السيارات، وأن مصلحة حوادث السير قامت بالأبحاث الضرورية بخصوصها، حيث تم تحديد هوية المتورطين في الواقعة، وإصدار في شأنهم مذكرة بحت قضائية.

شارك برأيك