الجامعة تحسم قانونية مشاركة بابا توندي مع الوداد في البطولة – اليوم 24
BabatundeMichael
  • لقجع - رزقو

    إصابة بلهندة “مقلقة” .. سيتوجه إلى تركيا ولن يرافق “الأسود” إلى تونس

  • بدر بانون لاعب فريق الرجاء الرياضي

    طبيب الرجاء يكشف لـ”اليوم24″ مدى خطورة إصابة العميد بانون

  • زياش...رزقو

    عاجل.. نجم “الأسود” ينافس صلاح و3 نجوم على جائزة أحسن لاعب بأفريقيا

كرة القدم

الجامعة تحسم قانونية مشاركة بابا توندي مع الوداد في البطولة

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قانونية مشاركة اللاعب النيجيري، ميشيل بابا توندي، مع فريق الوداد البيضاوي، في منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم، وذللك بعد توصلها بوثائل تؤكد بأن اللاعب قد خاض الحد الأدنى من المباريات الدولية الذي تشترطه.

التأكيد جاء على لسان حسن الفيلالي، رئيس لجنة الرخص بالجامعة، وذلك في تصريح خص به الموقع العربي “كوورة”، قال فيه: “حصلنا على الوثائق اللازمة من الوداد، والتي تفيد اشتراكه في 11 مباراة، مع المنتخب النيجيري”.

وأضاف: “حاولنا الاتصال بالاتحاد النيجيري، الذي لم يرد على مراسلتنا، لذلك تحرينا بطرقنا الخاصة، وطابقنا المعطيات التي تقدم بها الوداد، مع ما توصلنا له، وبالتالي خلصنا لحقيقة توفر بابا توندي، على الشروط المطلوبة للممارسة محليا”.

وأوضح للموقع نفسه،: “إن كان هناك طرف، يستند إلى أدلة دامغة تثبت العكس، فعليه تقديمها.. بالنسبة لنا اللاعب مؤهل قانونيًا، وأي اعتراض في الموضوع سيدفعنا لتعميق البحث، وكل طرف تسبب في تزوير الحقائق، سيُتابع طبقا للقانون، يجب الإشارة أيضًا إلى وجود إمكانية أخرى، تتيح للاعب الظهور بالدوري، وهي رخصة الإقامة بالمغرب”.

واحتدم جدل واسع، في الفترة الأخيرة، بسبب قانونية لعب اللاعب النيجيري، مع الفريق الأحمر، لمباريات لبطولة، بسبب عدم توفره على 10 مباريات دولية مع منتخب بلاده، وهو الامر الذي ينفيه الوداد، ويؤكد على أن لاعبه مؤهل بشكل تام لخوض مباريات الموسم المقبل.

شارك برأيك