حزب يشكو حكومة العثماني إلى المجلس الأعلى للسلطة القضائية – اليوم 24
حزب الطليعة
  • ترامواي البيضاء - رزقو

    يهم البيضاويين.. اضطرابات تقنية توقف حركة ترامواي الكليات

  • بوعشرين / العثماني / بن كيران

    على الرغم من النقاش.. تقرير برلمان “البجيدي” يتحاشى الحديث عن قضية بوعشرين

  • سعيد أمزازي

    وزارة أمزازي تقرر سحب مقرر “يمس الذات الإلهية” من الأسواق

سياسية

حزب يشكو حكومة العثماني إلى المجلس الأعلى للسلطة القضائية

تقدم حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، رسميا، بشكاية إلى المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أول أمس الخميس، وذلك بعد رفض تسليم الحزب تصريحا لتأسيس فرع في مدينة زاكورة.

وكشف حزب الطليعة أن “جزء من القضاء يتراجع عن اجتهاده المتعلق بتطبيق فصل السلط على مستوى تسليم الوصل المتبث للتصريح بتأسيس الجمعيات، والنقابات، والأحزاب السياسية، وتجديد مكاتبها، كما أن قرار محكمة الاستئناف الإدارية في الرباط، التي تبطل جل الأحكام الابتدائية القاضية بإلغاء قرارات السلطة المحلية الرافضة تسلم ملفات التصريح مقابل الوصل”.

وأضاف الحزب في شكايته أن “من بين ضحايا الإبطال حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، الذي سبق لباشوية مدينة تازة، بدون حق ولا قانون، أن رفضت تسلم ملف التصريح بإحداث فرع للحزب في المدينة المذكورة”.

وأشار حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي إلى أن “المس بمبدأ الفصل بين السلط الثلاث يشكل خطأ جسيما مستوجبا للمحاسبة، والمؤاخدة على اعتبار أنه لا يجوز إيقاف الجمعيات، والنقابات، والأحزاب، أو حلها من قبل السلطة التنفيذية، وإنما يجب أن يتم ذلك من قبل السلطة القضائية، وبموجب أحكام قضائية ووفق الحالات، التي يحددها القانون”.

شارك برأيك