رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق يمثل وزوجته أمام قاضي التحقيق – اليوم 24
فيون
  • البام

    قيادات في “البام” تُقاطع المكتب السياسي وتتهم بنشماش بالاستفراد بالقرارات

  • المصطفى الرميد

    الرميد عن منع مخيم “وادلاو”: لم أستطع التأثير في متخذ القرار ويصعب تأكيد “الطابع التعسفي”

  • جهاز تاجوراء

    آخر جثث المغاربة ضحايا قصف “تاجوراء” تعود للمغرب والهلال الأحمر يصل للمفقودين في ليبيا

دولية

رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق يمثل وزوجته أمام قاضي التحقيق

مثل، صباح اليوم الجمعة، رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون، أمام قاضي التحقيق، بعدما فجرت تقارير إعلامية فضيحة تخصيص رواتب عالية لزوجته، أثناء فترة رئاسته.

ونقلت مصادر إعلامية فرنسية، اليوم الجمعة، أن فيون مثل اليوم أمام قاضي التحقيق الفرنسي، فيما مثلت زوجته بينيلوب فيون، المتابعة على ذمة ذات القضية، أمام قاضي التحقيق أمس الخميس، ناقلة عن مصدر قضائي فرنسي، أن الاستماع إلى فيون اليوم يندرج في المسار الطبيعي للقضية، بعد تقديم المحققين لتقريرهم حول الموضوع في شهر يونيو الماضي.

فيون الذي  فوجئ أثناء حملته الانتخابية لرئاسيات فرنسا في مواجهة إيمانويل ماكرون، بإثارة الإعلام الفرنسي لقضية دفعه مبالغ مالية ضخمة أثناء توليه رئاسة البلاد لزوجته وأبنائه، مقابل مهام لم يؤدوها، فيما قال فيون أنه دفع مبالغ لولديه مقابل عملهما كمحاميين مسؤولين عن مهام محددة، لكن أيا من هما لم يكن محاميا في ذلك الوقت، وأشارت الوثائق أيضا إلى أنهما حصلا على مبالغ للمساعدة البرلمانية.

وينظر مكتب المدعي المالي في ادعاءات بالاختلاس، وسوء استخدام أصول شركات، عندما كانت بينيلوب فيون زوجة الرئيس السابق، مساعدة برلمانية لزوجها، فيما بين عامي 1998 و2002.

شارك برأيك