تازة تحتفي بإفريقيا في مهرجان ليالي السلام والسينغال ضيف شرف ـ فيديو ـ – اليوم 24
ليالي السلام
  • محطة وجدة

    بعد طول انتظار.. افتتاح محطة السكك الحديدية بوجدة بتكلفة 170 مليون درهم

  • شباب من الناظور في رحلة للهجرة السرية

    الهجرة مستمرة.. شباب من الناظور يوثقون رحلتهم عبر “قارب موت” بمياه المتوسط

  • شرطة إسبانيا ـ أرشيف ـ

    الرصاص يلعلع في سوق بسبتة المحتلة وإصابات في صفوف 5 شبان

منوعات

تازة تحتفي بإفريقيا في مهرجان ليالي السلام والسينغال ضيف شرف ـ فيديو ـ

 

تحت شعار “إفريقا جذورنا”، افتتحت عشية أمس الخميس بمسرح تازة، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “ليالي السلام”، الذي تشرف على تنظيمه جمعية ليالي بمدينة تازة، بعروض فولكلورية تمزج بين عدد من الأساليب الفنية الفرجوية والإيقاعات الموسيقية المغربية.

ليالي السلام

وأثث افتتاح فعاليات الدورة الرابعة، حضور مجموعة من الوفود المشاركة من مختلف الدول الأوروبية والإفريقية والعربية، حيث تم تقديم مجموعة من الفقرات الفنية الفولكلورية المغربية، والتي شارك فيها “عبيدات الرمى، برئاسة المقدم أنور، ومجموعة أحيدوس، ومجموعة فن تراث لهياتة الشرقية”، بالإضافة إلى مشاركة الفنان الكوميدي، يوسف حامدي من مدينة وجدة.

ليالي السلام

وفي تصريح لعيسى أبو يوسف، مدير الدورة الرابعة لمهرجان “ليالي السلام” خص به “اليوم24″، أكد على أن “النسخة الرابعة هي إنفتاح قوي على إفريقيا، حيث اختيرت دولة السينغال كضيفة شرف لهذه الدورة شعار “إفريقيا جذورنا ” بالموازاة مع الشعار الدائم للمهرجان “الدبلوماسية الثقافية في خدمة السلام”.

وأضاف :”هدفنا هو تحقيق السلام الداخلي والسلام العالمي، وأن تبني علاقاتنا مع إخواننا، شمالا شرقا جنوبا غربا، عبر تقاسم الأفكار، خصوصا وأن الموروث الثقافي المغربي غني بتنوعه وهو بضاعة نيرة لابد من تسويقها عبر العالم”.

ليالي السلام

ويمتد مهرجان ليالي السلام من 6 شتنبر إلى غاية 9 من الشهر الجاري، حيث سيعرف عروض فنية من غرب إفريقيا، ومشاركة فرقة شمس من مصر بعرض أنتيكا الموجه لذوي الإحتياجات الخاصة، كما سيقدم مجموعة من الإنتاجات الفنية لجمعية ليالي في فن الكورال، بالإضافة إلى ندوة دولية تحت عنوان ” الدبلوماسية الثقافية في خدمة السلام، وبالموازاة مع ذلك تنظيم مجموعة من الزيارات لمجموعة من المؤسسات الإجتماعية والمرافق السياحية بمدينة تازة.

ليايلي السلام

 

شارك برأيك