لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة – اليوم 24
  • سعاد السباعي

    رغم تلقيها تهديدات من “داعش” بالقتل.. إيطاليا تحرم برلمانية من أصل مغربي من الحراسة

  • DSC_0087-1280x853

    تفكيك عصابة أفرادها مغاربة روعوا سكان ثلاث مدن إيطالية -صور وفيديو-

  • فيروس فتاك يتسبب في وفاة مهاجرة مغربية في إيطاليا

مجتمع

لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة

لجأ شاب مغربي  يبلغ من العمر 24 سنة، إلى حيلة تمكن بواسطتها من استنفار رجال الأمن والاسعاف بمطار ماركوني بمدينة بولونيا الإيطالية، وذلك لتفادي ترحيله إلى المغرب.

وأخبر الشاب رجال الأمن، الذين رافقوه لأجل ترحيله في طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”،  في رحلة جوية كانت ستقوده إلى مدينة الدار البيضاء، (أخبرهم) أنه ابتلع شفرة حلاقة، ما جعلهم يصابون بالذهول.

وصدق الأمنيون رواية العشريني المغربي، الذي بدأ بالسعال وبإظهار صعوبة في التنفس، وأمام هذا الوضع نقل رجال الشرطة المغربي إلى المستشفى، حيث أجريت له الفحوصات الطبية اللازمة.

وأظهرت التحليلات  الطبية التي أجريت  له أنه لم يكن يعاني من أي أذى،  وبأن الشفرة لا توجد بحلقه، بل فعل ذلك لأجل تفادي الترحيل الفوري للمغرب.

وكان قائد شرطة بولونيا قد أصدر سنة 2015 أمراً بترحيل الشاب وطرده من هذه المدينة بسبب “خطورته الاجتماعية”، وبعد إنهائه مدة محكوميته بالسجن (4 سنوات)، في قضايا تتعلق بالمتاجرة في المخدرات، والسرقات والاعتداءات، تقرر تفعيل قرار الترحيل.

ومباشرة بعد خروجه من السجن كانت سيارة الشرطة في انتظاره لنقله إلى المطار ومنه إلى المغرب، ورغم لجوئه إلى حيلة إخبار رجال الشرطة بأنه أذى نفسه، إلا أنه وبعد تأكيد الفحوصات أنه في حالة صحية جيدة نقله رجال الأمن من جديد، أمس الجمعة،  من المستشفى  إلى المطار حيث رحّلوه  إلى مدينة الدار البيضاء.

 

شارك برأيك