“باكومبافيزيون” تخطف الأضواء في “ليالي السلام” بتازة ـ فيديو ـ” – اليوم 24
mouradmimouni
  • شرطة إسبانيا ـ أرشيف ـ

    الرصاص يلعلع في سوق بسبتة المحتلة وإصابات في صفوف 5 شبان

  • دقيق فاسد

    القضاء يدين مطحنة بالحسيمة أغرقت الأسواق بالدقيق الفاسد

  • حالة إنتحار ببني شيكر

    فتاة في عقدها الثاني تضع حدا لحياتها شنقا بحبل ضواحي الناظور

فن وثقافة

“باكومبافيزيون” تخطف الأضواء في “ليالي السلام” بتازة ـ فيديو ـ”

على إيقاعات نابعة من الجذور الإفريقية، عاش الجمهور التازي، أمس الجمعة بقاعة المسرح، وسط تازة، ليلة غنائية أحيتها فرقة “باكومبافيزيون” المكونة من مجموعة من الفنانين المنتمين لدول جنوب الصحراء، والمتحدرين من ” السينغال، الطوغو، إيفواريا، كونغو، الكوديفوار وكامرون..”، وذلك في إطار فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ليالي السلام.

 ليالي السلام

وعكست فرقة “باكومبافيزيون” بموسيقاها وأغانيها، التجسيد الفعلي للسلم والتعايش بين الوافدين المشاركين من دول بقاع العالم، رغم إختلاف الأديان والأعراق واللغات.

ليالي السلام

ومن خلال مجموعة من التصريحات التي استقتها كاميرا “اليوم24″، عبر الجمهور التازي عن إعجابه بإيقاعات الموسيقى الإفريقية، معتبرا هذه المبادرة تعبر عن العمق المغربي في إفريقيا خصوصا أن المغرب قام بمجموعة من المبادرات بدول إفريقيا.

ليالي السلام

وسيكون عشاق الغناء وفن الكولار، على موعد مساء اليوم السبت مع عرض فني خاص بالمجموعة الفرنسية  ” les voix du cagire” رفقة كورال السلام، حيث سيعرف صباح يوم غد الأحد مجموعة من الورشات التكوينية والألعاب الشعبية الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى مشاركة فرقة الشمس بمسرحية “أنتيكا” القادمة من دولة مصر والمخصصة للأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة.

ليالي السلام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك