ترحيل مهاجرين من دول جنوب الصحراء.. مغاربة: نحن أفارقة وما قامت به السلطات يخالف كل المواثيق- فيديو – اليوم 24
received_603007943429488
  • حادثة تطوان

    حادث مؤلم في تطوان..وفاة شاب كان يتعلم السياقة واصطدمت سيارته ب”طاكسي”

  • العثماني!

    العثماني: الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي ثمرة نضال طويل.. والمغرب مهم في المنطقة

  • Passenger aircraft operated by Ryanair Holdings Plc sit on the tarmac at London Stansted Airport Ltd, operated by Manchester Airports Group Plc (MAG), in Stansted, U.K., on Tuesday, Oct. 27, 2015. European airlines must manage intense competition on short-, medium- and long-haul routes, limiting profit gains even with lower fuel prices. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg

    لأول مرة.. فتح خط جوي بين مالقة وتطوان وبـ 20 أورو فقط

منوعات

ترحيل مهاجرين من دول جنوب الصحراء.. مغاربة: نحن أفارقة وما قامت به السلطات يخالف كل المواثيق- فيديو

تصوير ومونتاج: يونس الميموني

استنكر مغاربة في حديثهم إلى موقع “اليوم24″، الطريقة التي نقلت بها السلطات المغربية، متمّ شهر غشت المنصرم، مهاجرين أفارقة، من شمال المملكة، إلى جنوبها، وذلك بعد احتجاجهم ومطالبتهم بإسقاط مظاهر العنصرية التي تحيط عيشهم في المغرب.

واعتبر مواطن مغربي، ترحيل المهاجرين الأفارقة، مخالف للمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب في أوقات سابقة، وأكد أن السلطات المغربية، عليها أن تقوم بصيانة كافة المهاجرين الأفارقة، كما ينعم مواطنوها على مختلف الدول الإفريقية بحقوقهم.

وأوضح أن الطريقة الخاطئة التي قامت السلطات المغربية بترحيل المهاجرين الأفارقة في الأيام الأخيرة، ستعكس للناس نظرة سلبية عن المغرب وتخوفهم منه، ولذلك على الأخير أن يقوم باحترام المواثيق الدولية التي تتعلق بحقوق الانسان..

وأبرز شاب في حديثه هو الآخر لموقع “اليوم24″، أن ترحيل السلطات المغربية للمهاجرين الأفارقة من مدينة طنجة إلى مدن الجنوب، قرار غير صائب، وليس من شأنه أن يحلَّ مشاكلهم التي يعانون منها خلال إقامتهم بالمغرب، قبل عبورهم إلى الضفّة الأروبية.

من جانبه أكد متحدّث آخر، أن المغرب ليس مستعد من الأساس لإحتضان المهاجرين الأفارقة، ولن يتمكّن من توفير ظروف العيش الكريم لهم من خلال توفير فرص الشغل لهم، وذلك حيث أن الشباب المغربي يعاني من البطالة بشكل كبير.

وكان تكتل جمعوي بطنجة الكبرى، انتقد في بيان له تعامل السلطات المغربية، مع المهاجرين الأفارقة إلى تراب المملكة، وخصوصاً خلال عمليّات ترحيلهم إلى مدن الجنوب، وعدم السّماح لهم بعناق أوروبا.

ودعا تكتل جمعيات طنجة الكبرى، كل المؤسسات إلى تظافر الجهود وتحمل المسؤوليات إزاء حركات النزوح اللاجئين والمهاجرين التي يعرفها المغرب، وتقديم كل في إطار اختصاصه الدعم والمساندة للاجئين والمهاجرين، مع احترام كرامتهم وإنسانيتهم.

شارك برأيك