الطبيب وصف لها دواء غير موجود.. طفلة مصابة بالسرطان تتعرض للإهمال الطبي – اليوم 24
سرطان الثدي
  • ميكرو عاشوراء

    عاشوراء عند المغاربة.. احتفال وصوم وشعوذة! – فيديو

  • اغتصاب

    تطورات جديدة في قضية اغتصاب طفل في العرائش أمام أنظار والدته

  • جثة

    بعد أن دهسته شاحنة.. مصرع خمسيني في حادثة سير خطيرة في شيشاوة

مجتمع

الطبيب وصف لها دواء غير موجود.. طفلة مصابة بالسرطان تتعرض للإهمال الطبي

اتهمت عائلة الطفلة “س.ص”، من مدينة العيون، والبالغة من العمر سبع سنوات، والمصابة بمرض سرطان الكلى، المستشفى الجامعي محمد السادس بالإهمال اطبي.

وقال والد الطفلة إن ابنته تعرضت إلى إهمال طبي، لاسيما عند توجهها إلى مدينة مراكش لتلقي العلاج في المستشفى الجامعي محمد السادس، حيث لم تحظ بالرعاية الطبية اللازمة، خصوصا بعدما وُصف لها دواء غير موجود في الصيدليات، وعدم مراعاة وضعيتها الاجتماعية الفقيرة.

وفي المقابل، تأسف المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام على عدم تفاعل وزير الصحة، والكاتب العام للوزارة مع نداءات التدخل الموجهة إليهما من طرف أسرة الطفلة المريضة.

ودعا المرصد ذاته الحكومة إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها في تزويد مختلف أقاليم المملكة، وفي مقدمتهم الأقاليم الجنوبية، بوحدات طبية، واجتماعية لرعاية، وعلاج المرضى المصابين بالسرطان.

وطالب المرصد نفسه وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بأن تتحمل كامل مسؤولياتها بشأن توفير الدعم النفسي والاجتماعي للطفلة المصابة “س.ص”، ومؤازرتها في محنتها، إلى جانب فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات في واقعة الإهمال الطبي، التي تعرضت لها الطفلة، وترتيب الآثار القانونية عن نتائجه مع اتخاذ ما يلزم لجبر الضرر، وتوفير الدعم الإنساني للطفلة المريضة.

شارك برأيك