أطفال تازة يغنون من أجل السلام وفرنسيون يبهرون الجمهور بأصوات من الجبال ـ فيديو – اليوم 24
mouradmimouni
  • حجز كمية مهمة من الماريخوانا والحشيش

    توقيف شبكة إجرامية تنشط في الإتجار الدولي ـ صور ـ

  • إعتقال مغربي حاول تهريب كبسوات حشيش

    إعتقال مغربي حاول تهريب 148 كبسولة حشيش داخل معدته ـ صورة ـ

  • محمد أمكوح

    بعد إستفادته من العفو الملكي.. ناشط بحراك الريف يعود إلى السجن من جديد

فن وثقافة

أطفال تازة يغنون من أجل السلام وفرنسيون يبهرون الجمهور بأصوات من الجبال ـ فيديو

تفاعل، ليلة أمس السبت، جمهور مدينة تازة مع أمسيات مهرجان “ليالي السلام”، التي تستمر فعالياته إلى غاية اليوم الأحد، في مسرح تازة وسط المدينة، بمشاركة فنانين من مختلف الدول الإفريقية، والأروبية، والعربية، تضم أبرز الفنانين، وأمهر العازفين.

ليالي السلام

وتألقت فرقتا “كورال براعم السلام”، و”كورال الألباب” لمدينة تازة، بغنائهم وأدائهما الجماعي الرائع، وصوتهما الطفولي الشجي، بعد تقديمهما كوكتيل من الأغاني بمختلف لغات العالم، يناشدون من خلالها الضمائر الحية، لنشر، وتعميم السلم، والسلام، ونشر المحبة في مختلف دول ربوع العالم، وزرعها في قلوب الأطفال من الأجيال المقبلة.

ليالي السلام

كما عزف الأطفال مجموعة من المقاطع الموسيقية على آلات مختلفة، كالعود، والقانون، والبيانو، فيما صفق الحضور بكثافة على الطفلة المصرية، “نيرة عصام محمد محمود” من ذوي الاحتياجات الخاصة، التي أبت إلا أن تشارك بأداء باقة موسيقية بعزفها على ألة “الناي”، مودعة خشبة المسرح بتقديم مجموعة من الهدايا للأطفال المشاركين إلى جانبها.

ليالي السلام

وبأصوات متناسقة قدمت فرقة “أصوات الجبال”، القادمة من دولة فرنسا، بقيادة الفنان العالمي الفرنسي “كريستيان باريوت”،  مجموعة من الأغاني الشهيرة، والمختلفة، حيث تجاوب معها الجمهور التازي، الذي غصت به جنبات قاعة المسرح، بالحماس، والترديد، والتصفيقات الحارة.

ليالي السلام

وسيختتم مهرجان “ليالي السلام” فعاليات الدورة الرابعة، مساء اليوم الأحد، بتقديم عرض مسرحية “أنتيكا” لفرقة الشمس، القادمة من دولة مصر، في حين سيكون موعد الجمهور مع حفل موسيقي طربي بمشاركة فرق محترفة من قبيل، “ليالي السلام، ونسيم الروح وفرقة عيون”، بمسرح تازة.

ليالي السلام

ليالي السلام

 

 

 

 

شارك برأيك