عيوش: متخوف من عدم تنزيل الحكومة توجيهات الملك – اليوم 24
نور الدين عيوش
  • درهم مغربي - نقود

    القروض العقارية.. تراجع أسعار الفائدة إلى 5,34 %

  • ثلوج جرادة

    4248 زيارة ميدانية بـ28 إقليما.. إطلاق عملية “رعاية” للمناطق المعزولة

  • مسرح-الجريمة

    السجن 12 سنة لمغربي حاول قتل قاض متقاعد بفرنسا

سياسية

عيوش: متخوف من عدم تنزيل الحكومة توجيهات الملك

الدخول السياسي..

نور الدين عيوش  
رجل أعمال وفاعل جمعوي

 

المنتظر من الأحزاب والحكومة، خلال الدخول السياسي الحالي، أن تكون قد وضعت أفكارا وبرامج تنزل ما جاء في الخطب الملكية الأخيرة، لأنها كانت خطبا توجيهية، قدم من خلالها العاهل المغربي عددا من الإجراءات والنصائح التي تحتاج إلى أن تنزَّل على أرض الواقع، غير أني متخوف من هذه الناحية، وأتمنى أن تضع الحكومة برامج لإخراج هذه المشاريع، وألا تكتفي فقط بالتصفيق لما جاء في الخطب الملكية، لأن ترك تلك التوجهات دون تطبيق سيكون خطأ كبيرا.

كنت أتمنى ألا ننتظر خطب الملك، وأن تقوم الحكومة بوضع برامج وإنجازها، لأنها في نهاية المطاف هي المسؤولة، لكن للأسف، لا نشاهد هذا، وهو ما يجعل الملك يلقي مثل هذه الخطابات، ويعطي النصائح والتوجيهات. مثلا، بالنسبة إلى قضية الشباب والسياسات الاقتصادية للبلد، أعطى توجيها مهما جدا، وقال إن الشباب لا يشرَكون ولا يوفر لهم التكوين ومناصب الشغل، لكن ماذا فعلت الأحزاب والحكومة في هذا الشأن؟ لا شيء. للأسف، يبقى هذا كلام فقط كلاما ولا ينزَّل على أرض الواقع.

شارك برأيك

ولد البلاد .حسبنا الله فيكم

كلام فارغ للإستهلاك ليس إلا.

إضافة رد
عبد الوهاب

المرجو منكم ياصحافيين ان تطلعوا الناس عن تاريخ نورالدين عيوش حتى يتبين للجميع الحقيقة كيف لشخص درس ابنائه في البعثات الاجنبية و اليوم يحث الحكومة و المجتمع المدني بتدريس ابناء الشعب المغربي بالدارجة ولا يفوتني ان ادكركم ان ابنه هو المخرج السينمائي نبيل عيوش صاحب الزين لفيك و هو ايضا صاحب شركةللانتاج تنتج لسيتكو و بعض البرامج في دوزيم.اما ابوه فهم صاحب شركة للاشهار.

إضافة رد
البياز

سؤالك ماذا فعلت الاحزاب؟ونحن أيضا نسأل نفس السؤال ونضيف ماذا فعلت السلطة والادارة المغربية المتمثلة في الولاة والعمال والمسؤولون الكبار الذين تم تعيينهم في مناصب سامية وكبيرة منذ الاستقلال ولم يقدموا شيئا لهذه البلاد سوى التخلف والارتشاء والمحسوبية.

إضافة رد
elfellah

ألا يوجد رجل يوقف هذا الديوث عند حده ؟

إضافة رد
نعمان

رجل أعمال و فاعل جمعوي من خدام “ماما فرنسا”

إضافة رد
abdelah elhawari

ﻻخف ياعيوش انت أعطيت الحرية ااكملة الرأة والرجل ان يفعلا ما يريدان بجسمهما ، وعلى أظن

إضافة رد
مهتم

هذا الشخص هو آخر من يمكن ان يهتم بهموم الشباب

إضافة رد
سعاد ضاهر

واعباد الله هاد ما عندو علاقة باللغة العربية اش داخل يدير في المجلس الأعلى للتربية والتكوين، ياك هو رجل أعمال ويمشي قابل مشاريعه وامواله والمناهج راه كيحطوها المثقفين في البلاد ماشي واحد بحالو .يبعد علينا وعلى أولادنا ويجب أن يعلم هاد السيد بأن المغاربة كلهم مكيحملوهش ويمشي اتخبا.

إضافة رد
عبد الله المنصوري.

يا سيد الا تستحيي من نفسك?وهل وقوفك وراء اقحام الدارجة في المقررات يعد من الاصلاحات التي نادى بها جلالة الملك?

إضافة رد