جدل “الدارجة”..العثماني يرد على ناشط في تويتر: “فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة “ – اليوم 24
العثماني
  • image

    في بيت بطل المغرب في “الكيك بوكسينغ” الذي مات في رحلة “حريك”..أمه: أريد جثثه..وشقيقه: كان يحس بالدمار في بلده -فيديو

  • الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية

    الأمانة العامة ل”البيجيدي” تدعو الحكومة إلى”الإنصات” لضمان حسن تنزيل الساعة الإضافية

  • أيوب مبروك 2

    مقتل 13 مهاجرا سريا يستنفر الحكومة وقنصل المغرب يعاين الجثث

مجتمع

جدل “الدارجة”..العثماني يرد على ناشط في تويتر: “فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة “

لم تخرج الأزمة الأخيرة، التي اندلعت بسبب إدراج “الدارجة” في المقررات الدراسية الرسمية، فقط، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، للتواصل عبر الفيديو لشرح وجهة نظر حكومته الرسمية تجاه القضية، بل إن كل شبكات التواصل الاجتماعي تفاعلت مع الموضوع للرد على المدونين.

واختار رئيس الحكومة أن يخرج إلى شبكات التواصل الاجتماعي، نهاية الأسبوع الماضي، للرد على مدون في موقع “تويتر”، نشر صورة من كتاب مدرسي في صفحة رئيس الحكومة في الموقع ذاته، وكتب له “ستبقى مسجلة في كتابك إلى يوم الدين، لأنك باستطاعتك أن تمنع ما يروج من انحطاط في كتب تعليمية للأطفال”.

صورة أغضبت العثماني

العثماني، الذي خرج من جبة السياسي، واختار أن يرد بلغة الفقيه، وقال: “هداك الله، وهل تأكدت بأن الصورة في كتاب مدرسي مغربي فعلا؟ أليس نشر الأخبار دون تثبت يبقى أيضا مسجلا في الكتاب إلى يوم الدين؟ مامن كاتب إلا سيفنى ويبقي الدهر ماكتبت يداه، فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه أوليس: من تحدث بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين؟”.

يذكر أنه، بعد أسبوع، من إثارة موضوع إدخال “الدارجة” لمناهج التدريس في السلك الابتدائي، خرج رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء أمس الأحد، معبرا بشكل واضح عن رفضه لهذه المبادرة، ومؤكدا أن لغات التدريس في المغرب لا يمكن أن تكون إلا بالعربية، والأمازيغية، باعتبارهما اللغتين الدستوريتين للبلاد.

شارك برأيك

Idouar omar

اوليس هو رئيس الحكومة و ما كان لهته التفاهات ان تخرج الا بموافقته…. الا ان كان عندنا عدة حكومات و هذا لا يستقيم…. فهو المسؤول عن وزرائه و عملهم

إضافة رد
مصباح وجدة

اخي العثماني : ان زلة الرئيس اكبر من زلة المرؤوس.

إضافة رد
القعقاع

غدا سنحاججك بوم العرض امام الواحد الأحد !!

إضافة رد