فرنسا تتدارك “زلة” استدعاء المالكي والصحافيين وتسقط الدعوى بالتقادم – اليوم 24
المالكي: البرلمانيون ما فيهمش مشكل
  • العثماني ولفتيت 1

    بعد نجاح لفتيت في إقناع النقابات.. العثماني: قريبا سنعلن عن نتائج الحوار الاجتماعي

  • 001

    عاجل..حالة استنفار قصوى في “ابن احمد” الآن..إخراج امرأة دفنت قبل 9أيام من قبرها بعد أنباء عن سماع أنينها-فيديو

  • 56913332_2234215023358939_8901284918840000512_n

    تفاصيل أول اجتماع للمتعاقدين بوزارة أمزازي.. الوزير غائب ووزارته تتعهد برفعه العقوبات وصرف الأجور عن الأساتذة مقابل تعليق الإضراب 

سياسية

فرنسا تتدارك “زلة” استدعاء المالكي والصحافيين وتسقط الدعوى بالتقادم

بعد الجدل الذي أثاره استدعاء القضاء الفرنسي للحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، والصحافيين نعيم كمال، نرجس الرغاي في قضية “القذف” في حق مصطفى أديب، الضابط السابق، قررت فرنسا، اليوم الاثنين، إسقاط الدعوى بالتقادم.

وكشف مصطفى أديب في فيديو نشره على حسابه في فيسبوك، أن عايدة تراوري،  قاضية التحقيق نائبة رئيس محكمة باريس أخبرته، اليوم الإثنين، أن وكيل الجمهورية الفرنسية، قرر إلغاء الاستدعاءات التي أرسلتها إلى صحفيين ومسؤولين المغاربة في قضية سب وقذف في حق الضابط المغربي السابق، بسبب التقادم ولم يعد لها أساس.

أديب قال إن السبب الذي برر بها القضاء الفرنسي إسقاط الدعوى القضائية ضد المالكي والصحافيين غير مقنع، لأن الإسقاط بالتقادم يكون في فرنسا بعد مرور ثلاث أشهر، والقضية تعود إلى سنة 2014، ورغم ذلك رفعت الدعوى، متسائلا عن “ما تغير قبل  إسقاط الدعوى وبعدها”.

ووجه القضاء الفرنسي لحد الآن الاستدعاء لكل من مدير نشر صحيفة “شالانج.ما”، عادل لحلو، وللصحافي جمال براوي، ولمدير الصحيفة الإلكترونية “كويد.ما”، نعيم كمال، وللصحافية نرجس الرغاي، بالإضافة الى الحبيب المالكي.

شارك برأيك

حكيم مرابط

مرتزق يتكلم

إضافة رد
عبدالكريم الرقيوق

اسوا شيء في الدول الديمقراطية هو عندما يتنازل القاضي ويخضع للضغوط السياسية او الاهواء ؛ فالواجب هو تطبيق النصوص على حسب ما ينص عليه القانون دون النظر الى اية اعتبارات ؛ فالعدل اساس الملك ؛ ولذلك من المعيب ان تنتكس العدالة في الدول الديمقرطية وتتحول الى شبه دولة كما هو سائد عندنا حيث لا عدالة ولا قانون ولا هم يحزنون .

إضافة رد