أزمة دبلوماسية بين العراق والجزائر بسبب “صدام حسين” – اليوم 24
صدام حسين
  • الحركة الشعبية

    الحركة الشعبية تنفي الحسم في إسم رئيس المجلس الوطني للحزب

  • ناتنياهو وقابوس

    مناهضو التطبيع يحتجون لدى سفارة سلطنة عمان بالرباط ضد استقبال قابوس لنتنياهو 

  • نجيب بوليف

    بعد تلويح أرباب وكالات كراء السيارات بالاحتجاج .. بوليف يتدخل ويعد بالتسوية

سياسية

أزمة دبلوماسية بين العراق والجزائر بسبب “صدام حسين”

دخلت العلاقات بين العراق والجارة الجزائر أزمة دبلوماسية، على خلفية رفع مشجعين جزائريين لشعارات تمجد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، في مباراة كروية جمعت الفريقين العراقي والجزائري في العاصمة الجزائر.

المباراة التي نظمت يوم الأحد الماضي، ورفعت فيها شعارات “صدام”، تسببت في انسحاب الفريق العراقي أمام مضيفه الجزائري، ولوح بعدها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلا عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارا يعيد احترام الكرة العراقية.

كرة الثلج لا زالت تكبر بين البلدين، حيث أعلنت قناة العراقية شبه الرسمية، مساء أمس الاثنين، عن مقاطعتها لأخبار الأندية الجزائرية، إلى حين اعتذار جمهورها عن الشعارات المرفوعة أمام نادي العراق، كما أصدرت وزارة الشباب والرياضة العراقية بيانا شديد اللهجة، دعت فيه نظيرتها الجزائرية ليكون “صوتها مسموعا” في الأزمة.

وفي ذات السياق، أعلنت بغداد أنها ستستدعي السفير الجزائري لديها، لإبلاغه رفض واستياء العراق من سلوك بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد الجزائر.

 

شارك برأيك