بعد قرار ترامب.. البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن تغلق أبوابها – اليوم 24
ترامب
  • العثماني

    العثماني يكوّن مفتشي الوزارات

  • الخلفي في ندوة صحفية

    تناقضات معطيات الخلفي حول أرقام «الحريك»

  • لحسن عنترة

    رئيس جماعة المحمدية يرفض إدراج ملتمس استقالته في دورة أكتوبر

دولية

بعد قرار ترامب.. البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن تغلق أبوابها

أوقفت البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن أعمالها، أمس الخميس، مبدية الأمل في أن تكون هذه “اللحظة الحزينة” مجرد إغلاق لفترة وجيزة.

وقال ممثل بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة، حسام زملط، في شريط فيديو بثه على “فايسبوك”، ووجهه إلى “الشعب الأمريكي الكبير”، “اليوم هو الموعد، الذي حددوه لنا” لإنهاء عمل البعثة في واشنطن.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، الاثنين الماضي، إغلاق البعثة، متهمة القادة الفلسطينيين برفض التحدث مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبعدم إجراء مفاوضات سلام مع إسرائيل.

لكن المسؤولين الفلسطينيين، الذين قطعوا كل الاتصالات مع الحكومة الأمريكية، منذ أواخر 2017، بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، سارعوا إلى استنكار “التهديدات الأمريكية”.

ويتزامن القرار الأمريكي بإغلاق البعثة، مع الذكرى الـ25 لاتفاقات أوسلو، التي كان يفترض أن تقود إلى حل دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

شارك برأيك

عبد الوهاب

امريكا تنسحب و تتهرب من جميع الاتفاقيات الدولية استعداد لحرب عالمية ثالثة تقودها تحالفات دولية بالنيابة و في الوقت المناسب ستظهر امريكا للعلن كراعية للحروب هي لا تنتج سوى الاسلحة ولم تعد قوة صناعية اولى بل هي قوة عسكرية اولى في العالم و الحرب هي محرك صناعة الاسلحة.

إضافة رد