تدفق “قوارب الموت” يدفع وزير الهجرة الإسباني إلى زيارة المغرب حاملا مقترح “الهجرة القانونية” – اليوم 24
الهجرة السرية
  • أزين وأمزازي

    رغم غيابه.. أمزازي يخلق الجدل في ندوة الحركة الشعبية وأوزين ينتقده بشدة

  • العنصر

    الرئيس الخالد..العنصر يعلن ترشيحه لخلافة نفسه على رأس الحركة الشعبية لولاية تاسعة!

  • Currently France's ambassador to Algiers, and newly appointed top co-ordinator of French intelligence and counter-terrorism operations, Bernard Bajolet attends a meeting between  Algerian and French energy ministers (unseen) on May 31, 2008, in Algiers. Bajolet, 59, was the top French diplomat in Iraq from 2004 to 2006, when he played a key role in winning the release of three kidnapped journalists.   AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

    دبلوماسي فرنسي يكشف موقف بوتفليقة من المغرب وأزمة دبلوماسية بين باريس والجزائر

مجتمع

تدفق “قوارب الموت” يدفع وزير الهجرة الإسباني إلى زيارة المغرب حاملا مقترح “الهجرة القانونية”

دفع التدفق الكبير لقوارب الهجرة السرية من المغرب نحو أوربا المسؤولين الإسبان إلى زيارة عاجلة للمغرب، للقاء مسؤولين في وزارة الداخلية من أجل تشديد المراقبة على الحدود المغربية، حاملين معهم مقترحا جديدا لـ”الهجرة القانونية”.

وكالة “أوربا بريس”، قالت إن المسؤول الحكومي الإسباني، المكلف بالأمن والهجرة، “أنا بوتيلا”، إلى جانب مسؤول حكومي آخر “كينسيولو رومي، سيجتمعان، اليوم الجمعة، بالوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود، “خالد الزروالي” في مدينة الصويرة، لتحليل حركة الهجرة، خلال الأشهر الماضية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين لتشديد مراقبة الحدود.

وحمل المسؤولون الإسبان معهم، هذه المرة، مقترحات للجانب المغربي من أجل تعزيز مراقبة الحدود، ومحاصرة شبكات الاتجار غير المشروع، من بينها مقترح لتعزيز الهجرة القانونية بتدبير الإدارة الجماعية لعقود الشغل.

والاجتماعات، التي سيخوضها المسؤولون الإسبان مع نظرائهم المغاربة في إطار المجموعة المغربية الإسبانية الدائمة للهجرة في الدورة الثامنة عشرة، ستعرف حضور ممثلين عن الدرك الملكي، والإدارة العامة للأمن الوطني، كما ستعرف حضور مسؤولين أوربيين آخرين، ممثلين عن وزارة الخارجية الإسبانية، والاتحاد الأوربي.

يذكر أن تقارير إعلامية إسبانية تحدثت، خلال الأيام الأخيرة الماضية، عن تزايد أعداد المغاربة المقبلين على الهجرة السرية، فيما لم تعلن الحكومتان المغربية، والإسبانية عن أعداد المغاربة المهاجرين عبر “قوارب الموت” من السواحل المغربية نحو أوربا.

شارك برأيك

alami Bruxelles

سلام عليكم اخواني ،يقتلون القتيل ويمشيوا في جنازتوا ولا كما قال المصريون حاميها حراميها قالك ضباط الدرك المغربي

إضافة رد