نقابة الصحافيين الجزائريين تستنكر اختفاء خاشقجي.. هل تتفاعل نقابة الصحافيين المغاربة؟ – اليوم 24
جمال خاشقجي
  • الاستقلال مضيان الانسحاب من جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

    بعد حديثه عن “التحكم”.. مضيان ينأى بالملك عن الصراع في انتخابات المستشارين

  • هجرة- أرشيف

    وزير الخارجية الإسباني: ضغط الهجرة على المغرب سيتزايد وقد يتحول إلى الواجهة الأطلسية

  • بنشماس

    في المائة قراء “اليوم 24”: نتائج انتخابات مجلس المستشارين قد تؤثر على تماسك أغلبية العثماني53

سياسية

نقابة الصحافيين الجزائريين تستنكر اختفاء خاشقجي.. هل تتفاعل نقابة الصحافيين المغاربة؟

بعد ثمانية أيام من اندلاع قضية الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، استنكرت نقابة الصحافيين الجزائريين، أمس الأربعاء، اختفاءه عقب زيارته قنصلية بلاده في إسطنبول، الأسبوع الماضي.

وعبرت نقابة للصحافيين الجزائرين، في بلاغ لها، أمس، عن استنكار الجسم الصحافي في الجارة الشرقية لما تعرض له الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي لايزال مصيره غامضا، منذ 2 أكتوبر الجاري، لحظة دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، مشددين على أن “الصحافيين الجزائريين يجددون رفضهم القاطع لأي تعرض بالأذى مهما كان شكله، ضد أي صحافي بسبب آرائه وكتاباته”.

وفي ظل التساؤل حول ما إذا كانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ستبادر إلى إعلان موقف بخصوص قضية خاشقجي، قال عبد الله البقالي، نقيب الصحافيين المغاربة، في تصريح لـ”اليوم 24″، أمس، إن نقابة الصحافيين المغاربة ملتزمة بالقرارات والبلاغات الصادرة عن اتحاد الصحافيين العرب.

وأوضح البقالي أن النقابة لا تصدر بلاغات في شأن وقائع تعرض صحافيين حول العالم لأحداث معينة، وقال: “حنا ماكنصدروش بلاغات”.

يذكر أنه منذ الثاني من أكتوبر الجاري، اختفى الصحافي السعودي الشهير جمال خاشقجي، بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

ونفت السلطات السعودية تعرض الرجل لأي أذى داخل القنصلية، وقالت إنه غادرها بعد وقت قليل من زيارته لها، فيما لا تزال وسائل إعلام تركية، ودولية تكشف معطيات متلاحقة، تشير بأصابع الاتهام إلى ضلوع السعودية في الحادث، وسط مطالبة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإثبات خروج خاشقجي منها، بتقديم تسجيلات مصورة.

شارك برأيك

jamal ahlaf

بسم الله أنا شخصيا أعلن استنكاري لهذا الظلم وهذه الجريمة ضد الإنسانية، فالصحافة المغربية يجب أن تعيد النظر في وضعيتها من أجل استقلاليتها لا من الناحية المادية والفكرية حتى يتسنى القيام بتحرير سليم وشفاف يخدم المصلحة الوطنية أما وضعيتها اليوم فهي تعيش تحت رحمة الرأسمالية الفاحشة ولهذا لا بد من التضحية يا إخواني الصحافيين وتنظيم مهنتكم مع القيام بتوعية المواطن المغربي الذي هو شريك أساسي في هذا التحدي للتحرر وفقكم الله وجعلكم سلطة قائمة في البلاد من أجل المصلحة الوطنية.

إضافة رد
الدسوقي

انا بستغرب اوي من الحطاية دي القضية سعودية تركية المفروض المعلقين سعودي معارض ومؤيد بشوف كل المعلقين اللي بيشتمو بقالهم 10 ايام موش سعوديين كلهم شيعة العراق لبنان وسوريا واليمن والجزائر والمغرب وفلسطين يعني انتو مهم عندكو حياة السعودي وبتخافو عليه اوي للدرجة دي دنتو لو شفتو عيلة سعودية في بلدكو تتمنو تقطعوهاعلا فكره دي موش اول حادثة تتجمع فيها الدول دي وتشتم في شعب السعودية انا عمري مشفت حاجة زي كدة في العالم كله ده ببيعبر عن كمية عظيمة اوي من الحسد والحقد الدفين ..

إضافة رد