بعد توجيهات الملك.. “الحكومة” تتدارس غدا مشروع قانون لجمع التبرعات – اليوم 24
الملك والعثماني -أرشيف
  • هاجر الريسوني

    قضية هاجر الريسوني.. مدير الشرطة القضائية يتبرأ من تسريب المحاضر: لسنا مسؤولين عن ذلك- فيديو

  • المحروقات

    تسقيف أسعار المحروقات.. الخلفي: العثماني أكد اليوم أن العمل بلغ مرحلة متقدمة

  • ابتزاز على الانترنت

    بينهم 112 أجنبيا.. تسجيل 311 قضية ابتزاز عبر الأنترنت في المغرب- فيديو

سياسية

بعد توجيهات الملك.. “الحكومة” تتدارس غدا مشروع قانون لجمع التبرعات

بعد توجيهات الملك في افتتاح الدورة التشريعية البرلمانية، قبل أيام، تستعد الحكومة لمدارسة مشروع قانون لتنظيم عمليات جمع التبرعات من العموم، وتوزيع المساعدات لأغراض خيرية، والمصادقة عليه.

مشروع القانون المذكور، على رغم من أنه جاهز، وأحيل على الوزراء، في شهر يوليوز الماضي، إلا أنه لم يُبرمج في المجلس الحكومي إلا بعد دعوة الملك في افتتاح البرلمان، على تبسيط المساطر لتشجيع مختلف أشكال التبرع، والتطوع، والأعمال الخيرية.

وكان الملك قد قال: “إن المغرب، كان وسيظل، إن شاء الله، أرض التضامن والتماسك الاجتماعي، داخل الأسرة الواحدة، والحي الواحد، بل وفي المجتمع بصفة عامة”.

وأضاف الملك في خطابه في البرلمان: “إننا حريصون على تعزيز هذه الروابط، التي تجمع المغاربة على الدوام، سواء من خلال اعتماد سياسات اجتماعية ناجعة، أو عبر تسهيل، وتشجيع المساهمات التضامنية على مختلف المستويات”.

وقال الملك، أيضا، “الغاية، ندعو لتبسيط المساطر لتشجيع مختلف أشكال التبرع والتطوع والأعمال الخيرية، ودعم المبادرات الاجتماعية، والمقاولات المواطنة”.

وحث الملك على “وضع آليات جديدة لإشراك القطاع الخاص في النهوض بالميدان الاجتماعي، والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين”.

شارك برأيك

عبد الله

بل المغرب أرض نهب الثروات و سرقة المال العام و تحويله إلى باناما و غيرها. المغرب بلد اللصوص الكبار الذين لم يشبعوا بعد على ما يبدو بإصرارهم على امتصاص دم الفقراء. تبا لبلد قبيح.

إضافة رد
محمد

الضامن والتكافل من القيم التي

إضافة رد