وزارة أمزازي توضح.. لم نتخل عن الطفلة أمجون والوزارة تحملت مصاريف الإقصائيات – اليوم 24
مريم امجون
  • téléchargement (1)

    للسائقين.. الطريق الرابطة بين ميسور وانْجيل مقطوعة اليوم بين الواحدة والرابعة

  • 50889908_2184254155169288_662407871144656896_n

    الرخص تخرج مواطنين في طنجة للاحتجاج.. ومواطنون: المسؤولون يضحكون علينا!- فيديو

  • تعاطي المخدرات

    كمين أمني يطيح بـ”بزناسة” يروجون الكوكايين.. والأمن يحجز هواتف وأموال

مجتمع

وزارة أمزازي توضح.. لم نتخل عن الطفلة أمجون والوزارة تحملت مصاريف الإقصائيات

كذبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ما تم الترويج بكونها لم تتكفل بمصاريف تنقل التلميذة مريم أمجون الحائزة على جائزة تحدي القراءة العربي لسنة 2018.

وأوضحت الوزارة أن مؤسسة “تحدي القراءة العربي” تحملت جميع مصاريف المشاركين المغاربة (التلاميذ والأطر التربوية والإدارية والمرافقين)، في الحفل النهائي لهذه المسابقة، والذي أقيم بإمارة دبي كما هو الشأن بالنسبة لجميع الدول المشاركة.

وبخصوص المشاركة في فعاليات الإقصائيات الوطنية النهائية، والتي احتضنتها مدينة وجدة في أبريل 2018 على هامش الاحتفال بمدينة وجدة “عاصمة للثقافة العربية”، شددت الوزارة أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، تحملت جميع مصاريف الإقامة والتغذية بمدينة وجدة لجميع المشاركين والمرافقين.

وأضاف المصدر ذاته أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية، تتكلف بمصاريف تنقل وإقامة التلميذات، والتلاميذ، وكذا مرافيقهم من أجل المشاركة في المسابقات الوطنية المنظمة من طرف الوزارة بما في ذلك مسابقة ” تحدي القراءة العربي”.

وفازت الطفلة المغربية مريم أمجون بجائزة بمسابقة تحدي القراءة العربي 2018، متفوقة على 300 ألف متسابق في المغرب و16 متسابقاً في الدور نصف النهائي و5 متسابقين نهائيين.

شارك برأيك

جام مغربي

و اين هي حلاوة النجاح للطفلة من دولتها
اضن اقله رخصة نقل .كريما.

إضافة رد