مالية 2019.. توافُق برلماني على “تعديل” لتوظيف 2814 شخص في وضعية إعاقة – اليوم 24
لجنة المالية - تصوير: سامي سهيل
  • العثماني والحموشي

    الحكومة تعدل اختصاصات “الأمن الوطني” وتقوي دور الشرطة القضائية- التفاصيل

  • الهجرة السرية

    غرق 22 شخصا في “المتوسط” أبحروا على متن قارب من سواحل الحسيمة

  • إحدى جلسات الاتحاد الإفريقي أرشيف

    المغرب يستعد للانضمام إلى اتفاقية المنطقة الحرة الإفريقية.. لجنة برلمانية توافق بالإجماع

سياسية

مالية 2019.. توافُق برلماني على “تعديل” لتوظيف 2814 شخص في وضعية إعاقة

قال نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، إن فرق الأغلبية والمعارضة توافقت، مساء اليوم السبت، في لجنة الاقتصاد والمالية، على تقديم تعديل مشترك، يسمح بتفعيل المرسوم الذي يمنح نسبة 7 من مجموع مناصب الشغل، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة. 

وأضاف مضيان في تصريح لـ”اليوم 24″، “اليوم نجسد التزام مكونات الفرق البرلمانية في جلسة حوار مع المعتصمين فوق سطح مقر وزارة الأسرة والتضامن قبل أسبوعين، ونعمل أيضا على تفعيل مرسوم سنة 1997”.

ويرى مضيان، أن التعديل سيسمح بتوظيف كل الأشخاص في وضعية إعاقة، وليس فقط المكفوفون منهم، على اعتبار أن نسبة 7 بالمائة من مجموع مناصب الشغل الـ40208، ستمكنهم من 2814 منصب شغل.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد أعلن الإثنين الماضي، عن تنظيم مباراة لتوظيف 50 شخصا في وضعية إعاقة، قبل نهاية السنة.

وأوضح العثماني، خلال جوابه على سؤال محوري بمجلس النواب، أن الحكومة تعمل على تنفيذ المرسوم المتعلقة بنسبة توظيف الأشخاص في وضعية إعاقة، عن طريق تدابير مختلفة.

وأفاد العثماني بإدخال إجراءين على مشروع قانون المالية، منها تخصيص 200 منصب شغل للأشخاص في وضعية إعاقة، يتم التصرف فيها مركزيا، لدعم تحقيق نسبة توظيف هذه الفائة المحددة في 7 بالمائة.

شارك برأيك